عرب لندن - لندن

اعترضت قوات حرس الحدود البريطانية أكثر من 200 مهاجر أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي، يوم الأحد. 

وقالت وزارة الداخلية أن سلطات المملكة المتحدة اعترضت ست محاولات عبور شملت 212 شخصًا. 

وأضافت الوزارة أن السلطات الفرنسية أبلغت عن قيامها باعتراض سبع محاولات عبور، مما أدى لمنع 238 شخصًا من الوصول إلى المملكة المتحدة.

ووفقا لتحليل أجرته وكالة Press Association الإخبارية، وصل حوالي 6000 شخص إلى المملكة المتحدة في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وقال دان أوماهوني ، قائد التهديد السري للقنال الإنجليزي: "نشهد زيادة غير مقبولة في عمليات عبور القوارب الصغيرة الخطيرة وغير الضرورية بسبب الهجرة غير الشرعية عبر أوروبا والتي أدت إلى زيادة كبيرة في المهاجرين في شمال فرنسا الذين يسعون إلى دخول المملكة المتحدة بشكل غير قانوني."

وأضاف: "تواصل الحكومة استهداف العصابات الإجرامية المسؤولة عن هذه الرحلات غير الشرعية على كل المستويات بالتعاون مع الاستخبارات ودائرة المراقبة وفرنسا، مما يعني أننا ضاعفنا عدد ضباط الشرطة في فرنسا والذين يعترضون المعابر ويقبضون على المجرمين المسؤولين عن هذه التجارة ".

ومن المقرر أن تشكل عمليات الإنفاذ الجديدة جزءًا من مشروع قانون الجنسية والحدود، الذي سيتم عرضه للمرة الأولى في البرلمان يوم الثلاثاء.

وفي حال تم تمرير المشروع، ستصبح عملية الوصول إلى المملكة المتحدة دون الحصول على إذن مسبق جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس لمدة تصل إلى أربع سنوات. 

وقال مسؤولون في وزايرة الداخلية، أن مشروع القانون يهدف إلى "إرسال رسالة واضحة للمهاجرين الذين يفكرون في دفع أموال لمهربي البشر للقيام برحلات خطيرة وغير قانونية إلى المملكة المتحدة".

ومن جهتها، قالت بريتي باتيل، وزيرة الداخلية: "خطتنا الجديدة للهجرة عادلة لكنها حازمة."

وأضافت: "سنرحب بالناس عبر الطرق آمنة والقانونية مع منع إساءة استخدام النظام.

وبالنسبة للمسؤلين عن عمليات التهريب، فقد يواجهون حكما بالسجن مدى الحياة بموجب التشريع.  

 

 

السابق الملكة إليزابيث تمنح هيئة الصحة البريطانية أعلى وسام مدني في المملكة
التالي داوننغ ستريت يعقد مؤتمرا صحافيا اليوم للكشف عن "شكل الحياة بعد رفع قيود كوفيد-19 المتبقية" في إنجلترا