عرب لندن - لندن

من المقرر أن يلقي رئيس الوزراء، بوريس جونسون، خطابا للشعب في مؤتمر صحافي، حول شكل الحياة بعد رفع القيود المتبقية في إنجلترا. 

 وسيعقد المؤتمر في داوننغ ستريت في وقت لاحق من اليوم، ومن المتوقع أن يكشف جونسون عن الخطة النهائية لرفع قيود كوفيد-19 المتبقية والمقرر أن تسري اعتبارا من 19 يوليو. 

ووفقا للإعلام البريطاني، من المتوقع أن يبدأ المؤتمر الصحافي في الخامسة مساء. 

وتعتقد وسائل الإعلام أن جونسون سيكون محاطا بعدد من المسؤولين، منهم كبير الأطباء، كريس ويتي وكبير المسؤولين العلميين، باتريك فالانس، للكشف عن البيانات التي أدت لاتخاذ القرار النهائي. 

ووفقا للتوقعات، قد يتضمن إعلان جونسون الحديث عن بعض القواعد أساسية التي تم فرضها منذ بداية الجائحة مثل  قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والعمل من المنزل. 

ونقلت مصادر أن إبقاء مسافة أمان بين الأشخاص وارتداء الكمامة قد يصبح أمرا اختيارا في الأماكن العامة، ما عدا أماكن الرعاية الصحية. 

وقد يشير جونسون إلى إزالة القيود المفروضة على حفلات الزفاف والجنازات ورفع قاعدة ال "6 أشخاص" في الأماكن الداخلية وال "30 شخصا" في الأماكن الخارجية. 

يذكر أن الحكومة كشفت في وقت سابق بأن 12 يوليو سيوافق موعد الإعلان الرسمي عن قرار المضي قدما أو تأجيل الخطوة الرابعة من خارطة الطريق. 

 

 

 

 

السابق قوات حرس الحدود تعترض ما يزيد عن 200 مهاجر غير شرعي في القنال الإنجليزي
التالي وزارة الداخلية تصيغ مشروع قانون يهدف لتغليظ عقوبة المهاجرين غير الشرعيين