عرب لندن 

 

 

حققت "كيم ليدبيتر"  شقيقة النائبة "جو كوكس" -التي قتلت على يد ناشط يميني متطرف في عام 2016- انتصارًا مفاجئاً بعد واحدة من أكثر المعارك البرلمانية شراسة في السنوات الأخيرة. 

وبحسب صحف بريطانية فإن حزب العمال البريطاني المعارض حقق يوم الجمعة انتصارا غير متوقع وإن كان بفارق ضئيل في معر كة للحصول على مقعد برلماني مفتوح كان ينظر إليه على نطاق واسع بسبب إخفاق الحزب في المناورات السياسية الأخيرة .

وبحسب نتائج الانتخابات التي أعلن عنها في وقت مبكر من اليوم فازت مرشحة حزب العمال  "كيم ليدبيتر" على منافسها في حزب المحافظين "ريان ستيفنسون"  بـفارق 323 صوتًا فقط. ويأتي ذلك بعد منافسة قاسية في باتلي وسبين  على أحد المقاعد التقليدية لحزب العمال في شمال إنجلترا.

وبدورها  قالت "ليدبيتر":كانت هذه الأسابيع القليلة "متعبة للغاية"، إلا أنني سعيدة جداً  لأن شعب باتلي وسبين رفضوا الانقسام وصوتوا للأمل".

وبحسب الصحف البريطانية فإن منافسة "ليدبيتر" لم تكن فقط ضد مرشح حزب المحافظين "ستيفنسون" وإنما ضد النائب السابق والناشط اليساري "جورج غالاوي".

ونجح حزب "بوريس جونسون" المحافظ في الفوز على العديد من الناخبين الأساسيين لحزب العمال في مجتمعات الطبقة العاملة في شمال ووسط إنجلترا، منذ استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016. 

وفازت "ليدبيتر" بـ 13296 صوتًا، مقابل 12973 صوتاً  لـ"ستيفنسون".

وبدوره أشار زعيم حزب العمال "كير ستارمر" إلى أنه وعلى الرغم من كل الصعوبات التي واجهها الحزب استطاع حزب العمال الفوز في هذه الانتخابات، وأضاف: "تمكنا من فعل ذلك عبر حفاظنا على الآداب العامة والصدق والالتزام بتحسين الحياة".



 

السابق جونسون وميركل يتفقان على توسيع العلاقات الثنائية
التالي شهادات اللقاح المعتمدة من "NHS Covid" تمكن البريطانيين من السفر إلى مالطا