عرب لندن 


 

أعلنت مالطا أنها ستقبل أخيراً النسخ الرقمية لشهادات اللقاح للبريطانيين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح، وقالت الحكومة المالطية: سيتم استخدام تطبيق هيئة الخدمات الصحية العامة البريطانية "NHS" كدليل على تلقيهم للقاح. 

وبحسب صحف بريطانية فإن مالطا تراجعت عن قرار عدم قبول النسخ الرقمية لتوثيق تلقي اللقاحات، بعد تعرضها لضغوطات كبيرة من المسافرين الذين لم تكن لديهم نسخ ورقية في المطار مما تسبب لهم ببعض العراقيل أثناء السفر. وكانت تعتمد مالطا النسخ الورقية فقط لشهادة اللقاح.

وعلى الرغم من ذلك فإن  مالطا  لا تقبل استقبال إلا البريطانيين الذين تم تطعيمهم بالكامل، إلا أنها تسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عامًا بالسفر طالما أنهم مصحوبين بآباء أو أولياء أمور تلقوا الجرعات الكاملة، شرط تقديم اختبار كورونا "PCR" السلبي الذي يتم إجراؤه خلال 72 ساعات من وصولهم إلى مالطا.

وبدوره عبر وزير النقل البريطاني "جرانت شابس" عن سعادته  باعتراف مالطا بتطبيق "NHS "Covid للسماح لمواطني المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم بالكامل بالوصول إلى جزرهم الجميلة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

وتعتبر مالطا إحدى الوجهات القليلة المضافة للقائمة الخضراء لدى بريطانيا، والتي  تسمح للبريطانيين بالعودة منها  دون الخضوع  للحجر الصحي.


 

السابق "كيم ليدبيتر" تحقق انتصارا لحزب العمال بعد 5 سنوات من مقتل شقيقتها النائبة"جو كوكس"
التالي طلبات اللجوء في بريطانيا تتضاعف تسع مرات خلال عقد واحد فقط