عرب لندن


 

يتساءل الكثير من المواطنين البريطانيين عن  قيود كورونا التي تم تخفيفها بالنسبة لحفلات الزفاف والاحتفالات الكبيرة لجعلها أكثر أماناً ضد فيروس كورونا، ولتجنب غرامات مالية تصل إلى 10000 إسترليني في حال مخالفة تلك القواعد.

وابتداءً من هذا  الأسبوع سيتمكن العديد من البريطانيين من الاحتفال والتجمع ضمن القيود الجديدة التي ستطبق، وابتداءً من هذا الأسبوع سيتم إلغاء الحد الأقصى للاحتفالات والذي كان سابقاً يسمح بحضور 30 شخصًا، وأصبح بإمكان  الناس أخيرًا الاحتفال مع عائلاتهم وأصدقائهم.

وإذا كنت ترغب في إجراء احتفال ما وتتساءل عما هو مسموح به وما هو ممنوع، فإليك إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا:

1- هل هناك حد لعدد الأشخاص في حفل الزفاف؟ لا لن يكون هناك عددا معينا مسموحا به اعتبارًا من هذا الأسبوع، إلا أن الأمر سيبقى متروكاً للمنظمين للتأكد من أن  سعة المكان تناسب عدداً معينا ً من الناس حتى يظل التباعد الاجتماعي موجودًا في الاحتفالات.

2- إذا كنت أنت من تنظم الحفل الخاص بك، ماذا عليك أن تهتم به، وكيف تعرف عدد الأشخاص الذين يمكنك دعوتهم؟

إذا كان في حديقتك أو في مكان آخر ستكون مسؤولاً عنه، يجب عليك تحديد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحضور بأمان مع الحفاظ على مسافة بينهم (مترين أو متر واحد مع إجراء إضافي مثل أن يكون المكان خارجياً ومفتوحاً)، ويمكنك الوصول لمعلومات أكثر تفصيلاً من موقع الحكومة الخاص "gov.uk ".

3- ماذا يحدث إذا لم تهتم بكل القيود المفروضة على الاحتفالات الكبيرة من الحكومة ؟

قد تخاطر بدفع غرامة مالية بقيمة 10000 إسترليني.

4-  هل يمكنك حجز فرقة موسيقية حية؟

إن ذلك يعتمد على عدد الأشخاص الذين يمكن أن يستوعبهم المكان بأمان مع إجراءات التباعد الاجتماعي المطبقة بين فناني الأداء والضيوف. إلا أن العروض الخارجية دائمًا ما تكون أكثر أمانًا وتقلل من  مخاطر انتقال كورونا بين الحاضرين.

5- هل يسمح بالرقص؟   للأسف لا تنصح الحكومة بالرقص خلال المناسبات لأنها تزيد من  خطر انتقال العدوى، إلا  أن الزوجين بإمكانهما القيام بالرقصة الأولى.

6- ماذا عن الغناء الجماعي؟ ينصح بشدة عدم الغناء الجماعي في الداخل نظرًا لخطر انتقال العدوى، ولكن يمكن لمجموعات تصل إلى 30 شخصًا الغناء في الهواء الطلق.

7- هل لا يزال "البوفيه" مسموحاً أم أنه  يجب أن يقدم  الطعام للضيوف وهم على الطاولات؟ 

يجب أن تتخذ الشركات التي تقدم الطعام والشراب جميع الخطوات الممكنة لضمان بقاء الأشخاص في مقاعدهم أثناء تناول الطعام والشراب، حتى في الأماكن الخارجية، للمساعدة في الحد من مخاطر انتقال العدوى.



 

السابق بريطانيا.. مظاهرة وطنية للمطالبة بالعدالة والحرية لفلسطين
التالي أسعار العقارات تتجاوز متوسط الأجور في المملكة المتحدة