عرب لندن
 


 

أشار خبراء  العقارات إلى أن البيانات الأخيرة توضح أن سوق العقارات قد يشهد تباطؤًا مستمرا. ويأتي ذلك بالتزامن مع بقاء أسعار الفائدة منخفضة للغاية. 

وبحسب "Independent" قال خبير العقارات "تيم بانيستر"  لدى Rightmove: "شهدت العقارات السكنية في المملكة المتحدة ارتفاعا في أسعارها تزامنا مع الموجة الأولى لوباء كورونا، وذلك لعدة اعتبارات. وتشير البيانات الأخيرة إلى أن متوسط ​​سعر بيع منزل في إنجلترا شهد قفزة بنسبة 10.2 % منذ بداية الجائحة في مارس 2020". 

وبحسب البيانات فإن إنفاق العائلات العاملة كان أقل أثناء فترة انتشار وباء كورونا، وهذا أتاح لقطاع من الأسر إدخار الأموال مقابل ودائع. وأشار خير العقارات إلى أن الأسر استطاعت الاستفادة من برنامج الإعفاءات الضريبية الذي صاحب انتشار كورونا، واتجه البعض إلى الحصول على مساحات أوسع وأكبر للسكن.

وعلى الرغم من أن قطاع العقارات شهد جمودا في شهر مارس للسنة الماضية، عادت المبيعات لترتفع إلى مستويات قياسية مرة أخرى. وقال محللون أن الأسعار قد تواصل صعودها بشكل سريع.

وفي الوقت الذي بدأت فيه الأسعار في الارتفاع برزت العديد من المخاوف بخصوص تجاوز أسعار العقارات للأجور ومتوسط الرواتب في بريطانيا.


 

السابق بريطانيا.. تعرّف على القيود الجديدة للأعراس والاحتفالات لتتجنب غرامة بـ 10000 إسترليني
التالي وزير النقل البريطاني يحذر من السفر في ظل التغييرات المستمرة على قوائم السفر