عرب لندن - لندن

قال أحد الأكاديميين البارزين في جامعة أكسفورد، أن الجامعات البريطانية تنكر استبعاد الطبقة العاملة البيضاء من أولوياتها عند تقديم الفرص وتعزو ذلك إلى تدني مستواهم الطلابي. 

وأشار بيتر إدواردز، الأستاذ القانوني للكيمياء غير العضوية في أكسفورد وعضو الجمعية الملكية إلى تجاهل الجامعات الفئات التي كانت تعتمد على الوجبات المدرسية المجانية عند استقطاب الطلاب. 

ووفقا لإدواردز، تستخدم الجامعات قاعدة بيانات تكشف عن التحاق الطلاب بمدارس حكومية أو خاصة وعدد الطلاب الذين التحقوا بالجامعات من منطقتهم السكنية.

ومن جهتها، قالت لجنة التعليم في مجلس العموم في تقرير لها هذا الأسبوع أن بعض المصطلحات مثل "الامتياز الأبيض" ساهمت في "الإهمال الممنهج" لتلاميذ الطبقة العاملة البيضاء. 

وقالت ديان أبوت، وزيرة الداخلية السابقة في حكومة الظل: "الحكومة نفسها التي عملت جاهدا لمنع الوجبات المدرسية المجانية تريد الآن أن تدعي أنها بطلة أطفال الطبقة العاملة البيضاء . إنها ببساطة تحرض المجتمعات التي خذلتها الحكومة ضد بعضها البعض، كنوع من الإلهاء عن فشلها." 

واتهمت أبوت اللجنة التي غالبية أعضائها من المحافظين، بالترويج "للحروب الثقافية الانقسامية" والفشل في التحدث باسم جميع أطفال الطبقة العاملة.

في رسالة إلى التايمز،  قال إدواردز أن تقرير اللجنة المختارة كان "عرضًا مرحبًا به لموقف مزعج". 

وأضاف أن الاعتقاد السائد هو أن البيض يمتلكون امتيازات كثيرة، حتى وإن كانوا من المجموعات المحرومة للغاية، ولذلك فإن المجموعات الأخرى "تمتلك جميع حجج الحرمان". 

وتابع: "صدمت عندما سمعت بأن فشل هذه الفئة من الشباب ينشأ فقط من "إحساسهم بأنفسهم" - وبعبارة أخرى، فإن عدم نجاح هذه المجموعة هو نتيجة لأوجه القصور الفردية ".

 

 

 

 

 

 

السابق الحكومة تحذر من إصدار إشعارات بحق من لم يتقدموا بطلب الحصول على "إقامة دائمة" في المملكة
التالي محاولة ذبح ضابط شرطة اعترض صفقة لبيع المخدرات