عرب لندن - لندن

 

 

أشارت تقارير حكومية إلى أن قيود كوفيد-19 لن ترفع في 5 يوليو، على الرغم من إشارة بعض الخبراء إلى أن تقديم موعد "يوم الحرية" إلى ذلك التاريخ آمن. 

وكشفت مصادر حكومية رفيعة أن "البلاد ليست في المكان المناسب" لرفع القيود في بداية الشهر القادم. 

وبدوره، قال وزير الأعمال، كواسي كارتنغ، اليوم الإثنين، أنه "من غير المرجح" أن يستيقظ الناس في 5 يوليو ليجدوا البلاد حرة دون قيود. 

وجاء ذلك بعد تصريح أحد الخبراء بأن البيانات الأخيرة حول الوضع الوبائي تبدو "مشجعة للغاية"، مشيرا إلى حصول 81% من البالغين على أول جرعة من اللقاح، فيما حصل  59% منهم على الجرعتين.

وبدوره، قال البروفيسور بريندان ورين، خبير اللقاحات في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي: "أعتقد أنه إذا استمرت الأرقام بالارتفاع على نفس النهج، فأعتقد أن هناك أمل كبير في أن نفتح أبوابنا في الخامس من يوليو".

وعلى الرغم من تلك البيانات، إلا أن العديد من الخبراء حذروا من احتمالية فرض عمليات إغلاق في فصل الشتاء. 

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز من الصحة العامة في إنجلترا، أن البلاد حاليًا تشهد تأثير التطعيم، إذ تراجعت حالات الإصابات الجديدة في مناطق مثل بوتن وبلاكبيرن وداروين، إلا أنها لازالت مرتفعة في المناطق الشمالية الشرقية وأجزاء من لندن. 

في غضون ذلك، حذر عضو بارز في المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (سيج) من أن البريطانيين قد يواجهون "شتاءًا بائسًا جدًا" حيث تنشط فيروسات الجهاز التنفسي. 

 

 

 

 

 

 

السابق المسلمون داخل حزب العمال يحذرون من "الإسلاموفوبيا" ضدهم
التالي وفاة فتاة في 13 عاما من عمرها بعد سقوطها من سطح متجر "تيسكو"