عرب لندن 



 

أعلن نواب بريطانيون ومحامون ونشطاء وخبراء إعلام يوم أمس الأربعاء عن إطلاق "المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين"، والذي قال مؤسسوه إنه يهدف لتنظيم الإطار القانوني للدفاع عن حقوق الفلسطينيين والوقوف في وجه محاولات "كتم أصواتهم".

 

وقال رئيس المركز النائب البريطاني المحافظ "كريسبين بلنت" في مؤتمر صحفي عقد  عبر الإنترنت بمشاركة أعضاء آخرين في المركز: "إن المركز "ليس عملا سياسيا"، وجاء ذلك في محاولة منه للرد على تعليقات البعض والتي تستفسر عن سبب عدم وجود أعضاء من حزب العمال في المركز، على  الرغم  من أنه يضم أعضاء من حزب المحافظين وحزب الديمقراطيين الأحرار.

 

ويعمل المركز على دعم العمل القانوني الذي تم إنجازه في العديد من المسارات القضائية، والتي تهدف إلى حماية وتأكيد حقوق الفلسطينيين. وكتب على الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز: "سنعمل على دعم وتنسيق العمل القانوني الذي يجري في الشرق الأوسط وبريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة".

 

وذكر المركز أيضاً في النبذة التعريفية له عبر الإنترنت إنه يسعى لتحقيق العدالة للفلسطينيين، والمحاسبة القانونية من أجلهم، لضمان الوصول لـ"سلام دائم في المنطقة".

 

ويضم المركز في المجلس الاستشاري الوزير والنائب المحافظ السابق "ألان دانكن"، والنائبة عن حزب الديمقراطيين الأحرار "ليلي موران" ورئيس منتدى الشرق والمدير السابق لقناة الجزيرة "وضاح خنفر"، والمديرة التنفيذية لمؤسسة "داون" الناشطة الحقوقية "سارة ليا ويتسن"، والمقرر الأممي الخاص السابق لوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة "جون دوغارد"، بالإضافة إلى محامين بريطانيين بارزين.



 

السابق في حادثة مؤسفة.. وفاة طفلة بعد سقوط والدها عليها أثناء اللعب على حلقة "supernova"
التالي مسلمة فرنسية تتحدى إقصاءها من حزب ماكرون وتدخل الانتخابات كمستقلة