عرب لندن 



 

قالت وزيرة الداخلية البريطانية "بريتي باتيل": "إن المواطنين البريطانيين "سئموا ويشعرون بإحباط" بسبب عبور المهاجرين إلى المياه الإقليمية الأوروبية.  وجاءت تعليقات باتيل بعد ساعات من العثور على جثة  طفل صغير على الساحل النرويجي حيث كان مع أسرته أثناء محاولاتهم للوصول إلى المملكة المتحدة من فرنسا العام الماضي. 

 

وهدد مجلس مقاطعة "كينت" وزيرة الخارجية البريطانية "بريتي باتيل" باتخاذ إجراءات قانونية، قائلاً: "إن خدماته المقدمة للأطفال المهاجرين غير المصحوبين بذويهم على وشك الانهيار للمرة الثانية خلال أقل من عام واحد".

 

وحسب صحيفة "Independent" جاء ذلك بعد تصريحات الحكومة حول عدم قدرتها  على قبول طلبات لجوء الأطفال غير المصحوبين بذويهم، كما حدث في أغسطس 2020. حيث قال متحدث باسم وزارة الداخلية: "نعلم الدور الطويل الأمد الذي لعبه مجلس مقاطعة كينت في دعم الأطفال طالبي اللجوء غير المصحوبين بذويهم ونحن ممتنون للغاية لمساهمتهم".

 

وبدورها طالبت الجمعيات خيرية وزارة الداخلية بالعمل على زيادة التمويل للأطفال الذين يصلون إلى المملكة المتحدة "بمفردهم تمامًا. وأشارت مؤسسة Care4Calais الخيرية للمهاجرين "كلير موسلي" إلى أن هؤلاء الأطفال يكونون بمفردهم تمامًا وهم معرضون للخطر بشكل لا يمكن تصديقه.

 

وأضافت كلير موسلي: "على الحكومة توفير العناية اللازمة لهؤلاء الأطفال، ولكن وللأسف يبدو أن الإجراءات القانونية هي الطريقة الوحيدة لإقناع وزير الداخلية بذلك". 

 

وتوفي أرتين وشقيقيه ووالداهم رسول ران نجاد وزوجته شيفا محمد بناهي عندما انقلب قاربهم في 27 أكتوبر 2020. وأشارت الشرطة النرويجية إلى أنه من المقرر إعادة جثته إلى عائلته في وطنه إيران.


 

السابق وزير بريطاني يدعو لقضاء عطلة الصيف داخل البلاد وعدم السفر إلى الخارج
التالي طلاب جامعة أكسفورد يصوتون بأغلبية "ساحقة" لإزالة صورة الملكة إليزابيث