عرب لندن - لندن

 

بدأ مجلس مقاطعة كينت باتخاذ إجراءات قانونية ضد وزارة الداخلية، بسبب فشلها في رعاية الأطفال اللاجئين الذين قدموا إلى البلاد دون صحبة ذويهم. 

وحذر المجلس من الوصول إلى "نقطة الانهيار" في رعاية تلك الفئة، وقام برفع دعوى ضد الوزارة بهدف الضغط لتوزيع الأطفال على المجالس الأخرى في البلاد. 

وقال المسؤلون في المجلس، أن منطقة دوفر التي يصل إليها معظم اللاجئين، لن تكون قادرة على توفير الرعاية الكافية للأطفال المصابين بصدمات نفسية بسبب النزاعات في بلادهم وافتراقهم عن ذويهم. 

وأعربوا عن قلقهم من أن تلك الفئة، أكثر عرضة للاستهداف من قبل شبكات الدعارة. 

وحث مجلس مقاطعة كينت، وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، على توزيع الأطفال اللاجئين الذين قدموا بمفردهم على المجالس الأخرى في المملكة المتحدة. 

وبدوره، قال مات دانكلي، مدير خدمات الأطفال في المجلس: "نحن على حافة الانهيار.

وأضاف: " هناك أزمة إنسانية تشمل الشباب المصابين بصدمات نفسية والذين يستحقون أفضل دعم ونحن مجبرون على مواجهة الحكومة لتأمين الرعاية والرفاهية لهم."

وتشير الإحصائيات إلى وصول 242 طفلاً من طالبي اللجوء غير المصحوبين ببالغين إلى المملكة المتحدة هذا العام، مع انتقال 52 منهم إلى مناطق أخرى. 

وبلغ عدد الأطفال الذين وصلوا في مايو 115 طفلا، الرقم الذي يمثل ضعف عدد الأطفال الذين وصلوا في الوقت ذاته من العام الماضي. 

وفي الأسبوع الماضي، اختفت فتاة فيتنامية بعد وصولها إلى دوفر لوحدها، فيما وقعت مأساة في أكتوبر الماضي أدت إلى وفاة طفلين بسبب غرق القارب الذي كانوا على متنه. 

 

 

 

 

السابق توني بلير يدعو لرفع القيود عن الذين تلقوا اللقاح
التالي مئات البريطانيين يتدفقون إلى مطار فارو البرتغالي للعودة إلى البلاد لتجنب الحجر الصحي