عرب لندن


 

 

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات للملكة الأردنية الهاشمية مجموعة من القرارات المتعلقة بالمسافرين القادمين والمغادرين للمملكة الأردنية الهاشمية، ومنها:

1. السماح للمسافرين الذين تلقوا الجرعتين الكاملتين من اللقاح المضاد لكورونا "وحسب نوع المطعوم" والحاصلين على شهادة تطعيم أو ما يثبت ذلك صادرة عن الوجهات التالية:  "السعودية، وعمان والبحرين والكويت وقطر والإمارات وتونس والمغرب وأمريكا والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وتركيا والصين وكوريا الجنوبية وتايوان واليابان وأستراليا ونيوزيلندا وماليزيا وروسيا وكندا" بالقدوم للأردن بشرط إجراء اختبار كورونا "PCR" من وجهة القدوم خلال 72 ساعة  قبل المجيء.

2. يستمر العمل بشرط إجراء اختبار كورونا  داخل أي مطار من مطارات المملكة لكل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن خمس سنوات وغير الحاصلين على شهادات التطعيم بمن فيهم الذين لم يتلقوا جرعتين كاملتين من اللقاح.

3. من الضروري أن تكون شهادة اللقاح الصادرة  معتمدة عن وزارة الصحة الأردنية.

4. لا تغيير على تعليمات حجر الأردنيين القادمين من الهند أو أي دولة أخرى يتم تسميتها لاحقاً.

5. اعتماد منصة VISITJORDAN (GATEWAY2JORDAN) لتسجيل القادمين للمملكة خلالها، بحيث يتم توجيههم إلكترونياً إما بإصدار VACCINATED QRCODE أو فاتورة الدفع للمختبرات وتعتبر كشرط لصعود الطائرة، وتخضع هذه الوثائق للتدقيق في مطار المغادرة من قبل الشركة الناقلة وكذلك في مطار الوصول من قبل الجهات المختصة.


 

السابق عالم أوبئة بريطاني يحذر من اكتظاظ المستشفيات بمصابي المتحور الهندي
التالي بالخريطة.. كيف تغير الوضع الوبائي في بريطانيا خلال الأشهر الستة الماضية؟