عرب لندن 


 

قال العالم الرائد الدكتور "آدم كوتشارسكي" وهو عالم الأوبئة في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وعضو في الفريق الاستشاري الحكومي المعني بنمذجة الأنفلونزا العلمية: " إن هناك "عددًا من المؤشرات المقلقة جداً تشير إلى أن السلالة الهندية من الممكن أن تتسبب بـ "مشاكل كبيرة".

وأوضح آدم خلال مقابلة أجراها عبر إذاعة "بي بي سي 4" أن هناك دليلا مبكرا على أن اللقاحات ذات الجرعة الأولى ليست فعالة ضد السلالة الهندية. وحذر العالم آدم  من أن استمرار السلالة  الهندية  باختراق المملكة المتحدة يزيد من خطر دخول الكثير من الأشخاص إلى المستشفى.

 وأشار آدم إلى أنه من الصعب  جداً تبرير قرارات الحكومة لتخفيف  القيود في 21 يونيو، وأضاف قائلاً: "التقديرات الأولية تؤكد أن المتحور الهندي من الممكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال والانتشار بنسبة تتراوح بين 40 إلى 60 % عن سابقتها، وهذا يعني أن أعداد الإصابات سترتفع بسرعة كبيرة ونحن نرى ذلك في أعداد الحالات في الوقت الحالي".

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة NHS Providers "كريس هوبسون": "إن عدد الأشخاص المصابين بالمتحور الهندي آخذ في الازدياد ولكن ليس بشكل كبير". إلا أنه حذر من أن غالبية الذين نقلوا للمستشفيات كانوا من فئات عمرية "أصغر بكثير" من الموجات السابقة للوباء.








 

السابق تحقيقات بريطانية أوروبية في سياسات "الاحتكار" التي تمارسها فيسبوك
التالي الأردن يفتح أبوابه للقادمين من بريطانيا شرط تلقيهم جرعتين من اللقاح