عرب لندن

 

يستمر أفراد من "حركة فلسطين" في احتجاجهم داخل مصنع أسلحة إسرائيلي للطائرات دون طيار وأنظمة الأسلحة المختلفة في ليستر - إنجلترا.

 حيث تمكن أعضاء الحركة من الوصول إلى سطح مبنى المصنع والتحصن هناك بعد تدميرهم لبعض ممتلكات المباني لوقف إرسال المزيد من الطائرات دون طيار البريطانية وارتكاب "فظائع في غزة" على حد تعبير منظمة العمل الفلسطيني التي أصدرت بيانا بالخصوص.

وبحسب مجلة "الانتفاضة الإلكترونية" تحاول الشرطة البريطانية في الأثناء إنهاء احتجاج أعضاء "حركة فلسطين"، ويواجه أعضاء الحركة محاكمات مختلفة بسبب نشاطهم الحالي، حيث اتهموا بالتآمر "لارتكاب ضرر جنائي".

ومنذ عام 2014 واجهت شركة Elbit التي تبيع الطائرات دون طيار وأنظمة المراقبة والمعدات للشرطة الإسرائيلية وتكنولوجيا الكشف الإلكتروني للجدار الفاصل في الضفة الغربية العديد من الأعمال الاحتجاجية.

 وقالت "حركة فلسطين" التي تواصل احتلال سطح المبنى لليوم السادس على التوالي إن الشرطة حاولت إقناعهم بالنزول عن سطح مصنع الأسلحة بعد قرار وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، غير أن أعضاء الحركة رفضوا ذلك وأعلنوا استمرارهم في الاحتجاج إلى أن يتوقف المصنع عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.

 

 

 

السابق دراسة: ثلث المعلمين يخططون لترك المهنة خلال السنوات الخمس القادمة
التالي بريطانيا… تسريبات حكومية بمنع السفر داخل أو خارج مناطق المملكة المتضررة من السلالة الهندية