عرب لندن 




كثفت المملكة المتحدة اختبارات كورونا المتحورة في المناطق الساخنة، وفي جميع أنحاء البلاد، حيث تبذل السلطات الصحية كل المجهودات لمنع المتحور الهندي من الانتشار في البلاد، ولتضييق الخناق على كورونا المتحور  في كل من بيدفورد، وبيرنلي، وليستر، وكيركليس، ونورث تينيسايد، وغلاسكو، وموراي، وهونسلو في غرب لندن .

وبحسب صحيفة "Independent" قالت رئيسة الاختبارات والتتبع الدكتورة "جيني هاريز": "بالرغم من أرقام الصحة العامة في إنجلترا والتي تؤكد أن 135 منطقة في إنجلترا ارتفعت فيها أعداد الإصابات في الأسبوع حتى 15 مايو إلا أنني مصرة على أننا لم نخسر المعركة ضد المتحور الهندي". وأكدت أنه يمكن تتبع الحالات من خلال الاختبارات الدقيقة للغاية، ومحاصرة الفيروس في مناطق انتشاره.

وفي السياق ذاته أكد وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" أن تقنيات مراقبة كورونا المتحور مكثفة جداً، وأكد على استخدام حتى تحاليل مياه الصرف الصحي من المراحيض والتي تسمح بتحديد الأماكن المثيرة للقلق.

وقال نائب كبير المسؤولين الطبيين "جوناثان فان تام": "من غير المرجح أن تتضح درجة قابلية انتشار  كورونا المتحور أكثر من السلالات السابقة". وأكد فان تام أنه يمكن التخفيف من انتشار عدوى كورونا المتحور من خلال تلقي جرعات اللقاح المضادة لكورونا. وحث الناس على أخذ الحيطة والحذر، وعدم المبالغة في الانفتاح على العالم بالتزامن مع إلغاء العديد من قيود كورونا في البلاد. 

وكانت المملكة المتحدة قد سجلت  2967 حالة إصابة بالمتحور الهندي خلال الفترة الماضية تزامنا مع تخفيف القيود وإعادة الفتح.. 

 

السابق بريطانيا ... اعتقال عشريني سرق بيانات آلاف المواطنين عبر رسائل مزيفة
التالي دوق كامبريدج الأمير ويليام يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح