عرب لندن 

 

 

ألقت الشرطة البريطانية القبض على شاب عشريني كان يرسل نصوصًا احتيالية منذ أكثر من أربع سنوات على أنها رسائل من هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" إلى أشخاص ينتظرون موعد تلقي اللقاح الخاص بهم ليتمكن لاحقاً من سرقة بياناتهم الشخصية. 

وبحسب صحيفة "Metro" فإن الشاب " تيج غالاغر والبالغ من العمر 21 عامًا  كان يرسل رسائل مزيفة على أنها من مؤسسات خدمية بما في ذلك البنوك ومقدمي خدمات الهاتف المحمول. وقال كبير المفتشين ورئيس وحدة جرائم الدفع والبطاقات المخصصة "DCPCU" غاري روبنسون: "إن الشاب استخدم بيانات الأشخاص من خلال روابط أرسلها لهم وأدخلوا بياناتهم عليها بما في ذلك تفاصيل حساباتهم والمعلومات الشخصية التي يمكن استخدامها لاحقًا لارتكاب عمليات احتيال. 

واكتشف المحققون أن هاتف الشاب العشريني كان يحتوي على آلاف الأرقام والعديد من المعلومات الشخصية الأخرى الخاصة بالضحايا، واستطاع المحققون الوصول للشاب عن طريق الاستخبارات البريطانية عبر الهاتف المحمول.

وستواصل وحدة المخصصة لجرائم الدفع والبطاقات اتخاذ كل الإجراءات الصارمة ضد أي شخص يحاول استغلال أوضاع جائحة كورونا للاحتيال على الناس. ونصحت الشرطة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وعدم التعامل ببساطة مع أي بريد إلكتروني، وخصوصاً طلب المعلومات من أجل أخذ موعد للقاح، لأن هيئة الصحة  لن تطلب من أي شخص تفاصيل بنكية أو أي تفاصيل شخصية أخرى. 

 

 

 

السابق نائب بريطاني يطالب الحكومة بالتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين
التالي جهود حثيثة لمحاصرة السلالة الهندية في بريطانيا