عرب لندن

طالب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة، حسام زملط، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإدانة القتل الجماعي الذي تمارسه إسرائيل بشكل مستمر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل الواقع تحت الاحتلال.

وقال زملط، في تغريدة له على موقع تويتر: “رئيس الوزراء البريطاني محق في الإسراع بإدانة مثل هذا العمل المشين من قبل عدد قليل من الأفراد الذين لا يمثلون قضية فلسطين المشروعة. وسيكون محقا أيضا في إدانة القتل الجماعي الإسرائيلي المستمر للشعب الفلسطيني الأعزل تحت الاحتلال. نحن ننتظر!”. وذيّل تغريدته بكلمة "ننتظر"، في إشارة منه إلى مطالبة الحكومة البريطانية إدانة القتل الذي تمارسه المقاتلات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين منذ أسبوع.

وجاءت تغريدة زملط رداً على تغريدة نشرها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونوسن، أدان فيها ما أسماه “العنصرية المخزية”. وقال جونسون في تغريدته: “لا يوجد مكان لمعاداة السامية في مجتمعنا. أقف إلى جانب يهود بريطانيا الذين لا ينبغي أن يضطروا إلى تحمل هذا النوع من العنصرية المخزية التي شهدناها اليوم”.

وكانت وسائل إعلام بريطانية نشرت مقطع فيديو يظهر قافلة من السيارات التي تحمل أعلاماً فلسطينية تسير عبر الشارع الذي يضم الجالية اليهودية شمال لندن.

السابق بين معسكر اليمين واليسار.. هكذا تناولت الصحف البريطانية العدوان الأخير على غزة
التالي بريطانيا.. شهادات اللقاح فعالة ابتداءً من اليوم