عرب لندن 

 

نشرت مساجد لندن بياناً اليوم الثلاثاء تؤكد فيه التضامن الكامل مع فلسطين. وطالبت المساجد حكومة المملكة المتحدة والمؤسسات المدنية الديمقراطية وكل المواطنين أصحاب الضمير الحي للعمل على إيقاف الهجمات على المدنيين والمواقع الدينية، والعمل بأعلى المستويات للضغط من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 بشأن الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.

وطالبت أيضاً بالضغط لفرض حظر استخدام أسلحة قوات الدفاع الإسرائيلية، لمنع أي خسائر جديدة في  صفوف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء. 

وقال البيان: "إنه من غير المنطقي أن تنتهك أماكن العبادة ويتم ترويع المتجمعين بغض النظر عن الانتماء". وأشار إلى أن الأيام الأخيرة من رمضان والتي تسبق العيد هي أيام هادئة، تقضى في الدعاء وفي انتظار الاحتفالات المبهجة. وأضاف: " نحن نشعر بالصدمة لما نراه اليوم من وحشية عشوائية يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون وما يحدث اليوم في المسجد الأقصى الحرام". 

وسلط البيان الضوء على عمليات الإخلاء القسري لعائلات حي الشيخ جراح، وعمليات إحراق حقولهم، وقمع عادات الإفطار في الأقصى ومحيطه، وقال: "إنه أمر يستحق الاستنكار في وجه المخالفة لجميع القواعد والأعراف المدنية والقانونية والأخلاقية المقبولة".

ووقع على البيان: مسجد شرق لندن ومركز لندن الإسلامي، مركز UKIM غرب لندن الإسلامي، مسجد فينسبري بارك، المنار ـ مركز التراث الثقافي الإسلامي، المنتدى الإسلامي و WLICC، المركز الثقافي الإسلامي وصندوق مسجد لندن المركزي، دار رعاية المسلمين، مركز ماي فير الإسلامي، مسجد ومركز النجاشي، مسجد التوحيد.

 

 

السابق بريطانيا.. تخفيف القيود على حفلات الزفاف والجنازات اعتبارًا من الإثنين المقبل
التالي بوريس جونسون يعرض أولويات حكومته بعد تعزيز موقعه في الانتخابات الأخيرة