عرب لندن 

 

أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون  في مؤتمر صحفي ظهر أمس الإثنين أن خارطة الطريق للجنازات وحفلات الزفاف ستسير كما كان مخطط لها.  وأعلن جونسون عن جملة قرارات لتخفيف قيود الإغلاق ومنها السماح بزيادة عدد الأشخاص لحضور حفلات الزفاف ابتداءً من الأسبوع المقبل. 

وقال جونسون: "يسمح بإقامة حفلات الزفاف والاستقبال والتعميد بحضور 30 شخصًا ابتداءً من يوم الإثنين القادم 17 مايو. وأشار إلى أن الجنازات ستكون بنفس القواعد الحالية أي بحضور 30 شخصاً من المعزين وهي قاعدة لن تتغير. 

وتأمل الحكومة البريطانية إلغاء جميع قيود كورونا بما في ذلك القيود القانونية على التواصل الاجتماعي بحلول 21 يونيو، بما يشمل حفلات الزفاف والجنازات والتي من الوارد جداً أن تعود للعمل كما كانت عليه سابقاً قبل جائحة كورونا.

ووجه جونسون الشكر لجميع المواطنين على صبرهم وعلى كل التضحيات التي قدموها بما في ذلك  "الشركات والحانات والمطاعم  والعائلات والأجداد والأحفاد وأصحاب حفلات الزفاف المؤجلة والجنازات المقيدة".

ولم يتعمق جونسون في شرح التغييرات التي حدثت لقواعد الجنازة والزفاف، إلا أنه عبر عن سعادته بدخول بريطانيا في  المرحلة الثالثة من خارطة الطريق، والتي ستسمح للأشخاص القيام  بالكثير من الأشياء التي نسوها منذ زمن طويل. 

وحث جونسون المواطنين على الحرص الدائم وعدم الاعتقاد أن كورونا قد انتهت.

 

 

السابق بريطانيا .. شاب عشريني متهم بقتل ضابطة الشرطة "جوليا جيمس"
التالي مساجد لندن توقع على بيان لوقف الهجمات الإسرائيلية على المسجد الأقصى