عرب لندن

 

أصبح مئات من أطباء التخدير أمام مصير مجهول بسبب عدم حصولهم على وظائف في برنامج تدريب هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بحسب تقرير نشر في صحيفة "Independent". 

 وبداية من شهر أغسطس القادم سيتم استبعاد أكثر من 700 طبيب تخدير من الذين كانوا في الصفوف الأولى في مواجهة كورونا داخل المستشفيات والعيادات الطبية.

وفي حديث مع الإندبندنت قال أحد الأطباء المبتدئين أنه رفض أكثر من 40 مرة، رغم أنه تحصل على الترتيب الثالث بين المرشحين في القطاع الطبي. وأضاف "إن ذلك كان مثل صفعة على الوجه وأنه يشعر بالإحباط بعد تقديمه الكثير خلال موجات الوباء".

ومن جانبها أكدت الكلية الملكية لأطباء التخدير أن  ما يوجد من أماكن للتدريب  في  هيئة الخدمات الصحية البريطانية لا يناسب عدد الطلبات، وحثت الحكومة المسؤولة عن دعم وتمويل أماكن التدريب إلى مضاعفة العدد كي يستجيب للطلب. حيث تقدم أكثر من 1056 طبيبا للاستمرار في التدريب كأطباء تخدير بعد مضي 4 أعوام في هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

وقال هيلجي جوهانسون المسؤول في الكلية الملكية لأطباء التخدير "هؤلاء كانوا في قلب المعركة ضد كورونا، وما حدث معهم سيمنع بعض المتدربين الآخرين من مواصلة حياتهم المهنية كأطباء للتخدير".

 

 

السابق بوريس جونسون يعرض أولويات حكومته بعد تعزيز موقعه في الانتخابات الأخيرة
التالي فتح تحقيق حول إجازة فاخرة أمضاها بوريس جونسون في الكاريبي