عرب لندن - لندن


 

يعاني شاب بريطاني من سلسلة من المشاكل الصحية التي تؤدي "لاحتراق" جلده عند تناول أطعمة معينة. 

ودفعت الحالة الصحية التي يعاني منها خاري ماكجيل البالغ من العمر 23 عاما، لدخوله المستشفى 20 مرة خلال السنوات التسع الماضية وخضوعه لحوالي 16 عملية جراحية. 

وحصل ماكجيل على عدد من التشخيصات التي تفيد إصابته بمرض كرون والتهاي المفاصل والصدفية اللويحية، الأمر الذي يؤدي لردود فعل خطيرة من جسمه إذا تناول طعاما خاطئا أو حتى استخدم مرطبا للجسم. 

وفي حديث له مع صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" قال الشاب: "لقد أصبح الأمر مجرد قاعدة، ولم يكن أسلوب الحياة الذي أردته، لكنني أصبحت عاجزا تجاهه. لقد أمضيت سنوات في المستشفى ولم أفكر مرة واحدة في ما كنت سأفعله عندما أخرج، لأنني لم يكن لدي مساحة كافية لذلك. لم أفكر في العمل أو الدراسة أو أي شيء لأن هذا ليس شيئا واقعيا بالنسبة لي. أشعر بالإحباط كثيرا ولكني لم أغضب أبدا، لأن هذا كل ما أعرفه منذ أن كنت في الرابعة عشرة من عمري".

وكان أول تشخيص حصل عليه ماكجيل، هو إصابته بمرض كرون وهو في الرابعة عشر من عمره بعد تعرضه لآلام شديدة في المعدة. 

وشُخص في وقت لاحق بمرضين من أمراض المناعة الذاتية وهما التهاب المفاصل والصدفية اللوحية التي تسبب ظهور بقع حمراء على الجلد.

وسببت الأمراض بانخفاض شديد في زون ماكجيل، مما اضطر الأطباء لإزالة نصف بطنه.  

وعلى الرغم من المعاناة التي يعيشها الشاب، إلا أنه استطاع إيجاد توازن بين الأدوية واتباع نظام طعام صحي وممارسة الرياضة، الأمر الذي ساعده في تحسين معاناته. 

ويعتزم ماكجيل إجراء ماراثون لمسافة 100 كيلومتر في نهاية شهر يونيو، بهدف جمع التبرعات لصالح جمعية خيرية للصحة العقلية. 


 

السابق حذاء يحطم الأرقام القياسية في مزاد "سويذبيز" ويباع بـ 1.8 مليون دولار
التالي طرق بريطانية ذكية.. لكنها قاتلة