عرب لندن - لندن

 

من المقرر أن ترد سلسلة محلات بريمارك ما قيمته 121 مليون جنيه إسترليني لوزارة الخزانة، المبلغ الذي حصلت عليه كجزء من مخطط دعم نظام  الإجازات المدفوعة في ذروة إغلاق فيروس كورونا.

وقال صاحب أسوشيتد بريتش فودز (ABF) أن القرار يأتي على الرغم من بقاء المتاجر مغلقة لمعظم فترات الخريف والشتاء، مما أدى إلى انخفاض الإيرادات والأرباح.

وقالت الشركة أن المبيعات انخفضت بنسبة 17٪ في تلك الفترة لتصل إلى 6.3 مليار جنيه إسترليني، إلا أنها عاودت في الارتفاع بعد إعادة فتح المتاجر في 12 أبريل.

وقال الرئيس التنفيذي، جورج ويستون، أن عمليات تسديد المبالغ تأتي مع ثقة الشركة بأن الأرباح ستستمر في الارتفاع بعد عمليات تخفيف القيود المفروضة. 

وأضاف ويستون: "نحن متحمسون للترحيب بالعملاء مرة أخرى في متاجرنا وسعداء بالمبيعات القياسية في إنجلترا وويلز في الأسبوع الذي تلا إعادة الافتتاح في 12 أبريل."

وطالبت الشركة بالحصول على 98 مليون جنيه إسترليني خلال السنة المالية السابقة لدعم القوى العاملة في بريمارك والبالغ عددهم 65 ألفًا، قبل أن تطلب مبلغا إضافيا بقيمة 79 مليون جنيه إسترليني في الأشهر الستة المنتهية في 27 فبراير، حتى وصل المبلغ اليوم إلى 121 مليون جنيه إسترليني.

ومن جهته، قال رئيس مجلس الإدارة، مايكل ماكلينتوك: أن عدد المتاجر التي بدأت بالعمل تمثل 40% من إجمالي محلات السلسلة، فيما من المتوقع أن تكون نسبة المتاجر العاملة بحلول نهاية أبريل، 68%. 

 

السابق لأول مرة منذ 17 عام.. بريطانيا تسجل أسرع معدل لارتفاع أسعار المنازل
التالي الأخوان المليارديريان عيسى يعتزمان شراء سلسلة مقاهي "كافيه نيرو"