عرب لندن - لندن 


 

تعتزم الحكومة البريطانية إدراج ثماني إلى قائمة "الدول الخضراء"، مما يعني أن البريطانيين العائدين من تلك الدول لن يضطروا للبقاء في الحجر الصحي، إلا في حال ثبوت إصابتهم. 

ومن المتوقع أن تكون الدول هي أيرلندا والولايات المتحدة وإسرائيل وأستراليا ومنطقة جبل طارق وآيسلندا ومالطا ونيوزلندا. 

وعلى الرغم من نية الحكومة بضم أستراليا ونيوزلندا إلى القائمة، إلا أن الدولتين حاليا أغلقتا أبوابهن أمام الأجانب لحماية سكانها من الفيروس. 

ويعتمد تصنيف الدول إلى اللون الأخضر أو الأصفر أو الأحمر، وفقا لأربع معايير منها معدلات التطعيم ومستويات العدوى والمتغيرات المنتشرة للفيروس.

وبموجب "خارطة طريق" بوريس جونسون للخروج من الإغلاق ،سيتم السماح بالسفر الدولي لأسباب غير ضرورية مرة أخرى اعتبارًا من 17 مايو. 

وسيُطلب من الأشخاص القادمين من البلدان المصنفة ب"حمراء"، الالتزام بالحجر الصحي في فندق بتكلفة 1750 جنيهًا إسترلينيًا - مما يجعل بريطانيا وجهة غير محببة حاليا للسياحة. 

ووجد الباحثون البريطانيون أن كلا من فرنسا وهولندا وتركيا وكرواتيا والسويد وبلجيكا ولوكسمبورغ يجب أن تدرج ضمن قائمة الدول "حمراء" وفقًا للمعايير، إلا أن حدوث ذلك غير مرجح لأسباب سياسية وفق لصحيفة "ميرور".  

أما بالنسبة للأشخاص القادمين من البلدان المصنفة على أنها "صفراء"، فسيتوجب عليهم التزام الحجر الصحي في المنزل لمدة 10 أيام بعد الوصول.

ومن المتوقع أن تلعب معدلات العدوى المرتفعة في إسبانيا واليونان وإيطاليا وقبرص دورا في جعلها تصنف ضمن قائمة الدول "الصفراء"، فيما قد تمنح جزر تلك الدول تصنيفا خاصا.  

 

السابق مذيع بريطاني يرد على المعلقين بأنه "مسلم أكثر من اللازم"
التالي قادة الكنائس في بريطانيا يرفضون جوازات سفر اللقاح ويحذرون منها