عرب لندن - لندن 

وجه المئات من قادة الكنائس في بريطانيا رسالة إلى بوريس جونسون، حذروا فيه من أن ""خطط استخدام جوازات سفر اللقاح هي واحدة من أخطر مقترحات السياسة التي يتم تقديمها في تاريخ السياسة البريطانية".

وجاء في الرسالة التي وقع عليها أكثر من 1250 رجل دين من مختلف الطوائف المسيحية، أن جوازات سفر اللقاح تشكل شكلا "غير أخلاقي من الإكراه"، وأن "الناس قد تكون لديهم أسباب وجيهة لعدم قدرتهم على التطعيم ضد كورونا أو عدم رغبتهم في ذلك، وبالنسبة لبعض المسيحيين يرتبط التطعيم بقضايا تتعلق بالضمير وبأخلاقيات تصنيع اللقاح أو اختباره".

واعتبر رجال الدين أن جوازات سفر اللقاح ستعمل على حدوث انقسامات في المجتمع وخلق "مجتمع من طبقتين" يتم الفصل بينهما على أساس عنصري طبي.

وحذرت الرسالة من أن "هذا المخطط لديه القدرة على إنهاء الديمقراطية الليبرالية كما نعرفها، وإنشاء دولة مراقبة تستخدم فيها الحكومة التكنولوجيا للتحكم في جوانب معينة من حياة المواطنين. على هذا النحو، يشكل هذا أحد أخطر مقترحات السياسة التي تم تقديمها في تاريخ السياسة البريطانية".

وقال الموقعون على الرسالة أخيرا، أنهم لن يغلقوا أبواب الكنائس أمام أولئك الذين لم يتلقوا اللقاح، لأن ذلك سيكون "لعنة وإنكارا لحقيقة الإنجيل". 

 





 

السابق بريطانيا تعتزم ضم 8 دول لقائمة الدول "الخضراء"
التالي البريطانيون يكرمون الأمير فيليب بالزهور... والجعة