عرب لندن- لندن 

 

استضافت مي عابد، ناشطة مهتمة بقضايا الجالية العربية في بريطانيا، ضمن فقرة "قضايا اجتماعية تخص المغتربين"، حصريا لفائدة موقع "عرب لندن"، رشا حلاوة التي بدأت مشروعها الخاص في لندن والمختص في تصميم الكعكات وتزيينها. 

وقالت رشا أن فكرة المشروع بدأت من كونها هواية ثم طريقة "علاج نفسي" ومن هنا تحولت الفكرة لتصبح مشروعا يغطي ويخدم منطقة ريتشموند. 

وطورت رشا مشروعها لتقدم ورشات عمل تدريبية للأطفال في صناعة الكعك عام 2017 ولكنها حولت الورشات إلى الكترونية عبر تطبيق "زووم" منذ بدء جائحة كورونا. 

وواجهت رشا صعوبة في تدريب الأطفال إلكترونيا، مما دفعها للتوجه لتدريب الكبار خلال الفترة السابقة. 

وتطمح لإنشاء مركز تدريبي متخصص في خبز "الكيك" وتزيينه، وبدأت رحلة موازية في إعداد كتاب حول نفس الموضوع. 

وتغطي رشا في كتابها صفحات مخصصة لتزيين الكعك بحسب المناسبات المتعارف عليها، كالعيد والزواج والمناسبات المتعلقة بأعياد الميلاد والشخصيات المفضلة للأطفال. 

وتقول حلاوة أنها تطبق الوصفات لخمس مرات على الأقل قبل الإفصاح عنها وتعليمها للغير.

وتنصح السيدات المبتدئات باستعمال كريمة الخفق أو كريمة الزبدة عند تزيين "الكيك"، لأن استخدام عجينة السكر تتطلب مهارة وتدريب متواصل. 

وتؤمن رشا بأن سر نجاح وصفات الكيك يبدأ من اعتماد وصفة محددة لفترة بحذافيرها دون أي إضافات غير مذكورة بالإضافة لاتباع الخطوات بالترتيب المذكور. 

وعلاوة على ذلك تقول رشا بأن درجة حرارة فرن الخبز مهمة جدا ويجب عدم فتحه خلال عملية الخبز وتحضيره مسبقا بحوالي ربع ساعة قبل إدخال الكعك.

وتعتبر أن جودة الطحين أيضا من الأمور التي من شأنها أن تجعل من تجربة تحضير الكيك ناجحة وتنصح باستخدام الطحين الخاص لصنع الكيك والمعروف ب Cake flour ويجب أن يتم تنخيله قبل استخدامه. 

أما بالنسبة للتخلص من رائحة "الزنخة" بفعل البيض، تقول رشا أن الخل والفانيلا والليمون مكونات تساعد  في إخفاء الرائحة الكريهة. 

وتقول حلاوة بأن سر الملمس الطري للكيك وتجنب أن يكون ناشفا هو خفق البيض على سرعة متوسطة ولفترة طويلة قد تصل إلى 10 دقائق ومن ثم إضافة السكر وخفقه من البيض. 

 

السابق وزير الخارجية الأمريكي: فخورون بإحياء شهر التراث العربي الأمريكي
التالي جافيد بشير يدعو المسلمين لاستخدام "البدائل الافتراضية" عند ممارسة شعائر الشهر الفضيل