عرب لندن- لندن

 

انطلقت فعاليات شهر التراث العربي الأمريكي مع بداية أبريل، والذي يقوم بتسليط الضوء على الثقافة والتراث العربيين. 

وبهذه المناسبة، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، أنه بلاده فخورة بإحياء شهر التراث العربي على الأراضي الأمريكية. 

ونشر بلينكن تغريدة له على موقع "تويتر" قال فيها: "فخورون بهذا الشهر وبتكريم ملايين الأميركيين العرب، الذين ساهموا في كل مجال ومهنة، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في الخارجية الأميركية".

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحيي فيها وزارة الخارجية هذا الشهر، بعد أن اقتصرت فعالياته على مشاركة بعد الولايات فقط مثل أركنساس وهاواي وميشيغان ونيويورك وكارولينا الشمالية وفرجينيا.

وللمهاجرين العرب تاريخ ليس بقصير في إثراء ثقافة البلاد، إذ شغل العديد منهم مناصب سياسية واقتصادية اعتبارية واهتم عدد كبير منهم بالفن والثقافة والأدب. 

وكان من ضمن الشخصيات العربية المهاجرة البارزة، الشاعر جبران خليل جبران والممثل توني شلهوب. 

وشغلت النساء من أصول عربية أيضا مراكز مرموقة ومنهم أول أستاذة لدراسات المرأة في كلية هارفارد للاهوت، ليلى أحمد، وداليا مجاهد، المديرة التنفيذية في مؤسسة غالوب، وأحمد زويل، الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء.

أما بالنسبة للمراكز القيادية في الحكومة، شغل راي لحود، منصب وزير النقل الأمريكي لفترة، فيما عمل شارل عشي كرئيس لمختبر الدفع النفاث في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا". 

يذكر أن المركز الثقافي العربي يتولى سنويا تنظيم احتفالات شهر التراث العربي الأميركي بشكل رئيسي، بمشاركة من منظمات المجتمع المحلي.

 

 

 

السابق لجنة حكومية توصي بعدم استخدام "أسترازينيكا" للأشخاص دون 30 عاما
التالي مي عابد تحاور الشيف رشا حلاوة للحديث عن أهم النصائح المتعلقة بصناعة وخبز الكيك بطريقة ناجحة