عرب لندن

أعلنت الحكومة الكندية عن المصادقة على اتفاقية استمرارية التجارة بين كندا والمملكة المتحدة، على أن يتم تنفيذها في فاتح أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزيرة الأعمال الصغيرة وترويج الصادرات والتجارة الدولية الكندية، ماري نج، ووزيرة الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة، إليزابيث تروس، وفق ما أفاد به بيان صادر عن وزارة الخارجية الكندية.

وقالت ماري نج "إن كندا تجمعها علاقة فريدة وتاريخية مع المملكة المتحدة"، مضيفة أنه "بينما يتم مواصلة التصدي للوباء، والاطلاع إلى المستقبل، ستكون التجارة الدولية ضرورية لضمان انتعاش قوي وشامل يولد النمو ويخلق فرص عمل جيدة وازدهارا للكنديين".

وأشارت إلى أن "اتفاقية استمرارية التجارة تمثل فصلا جديدا في العلاقات بين كندا والمملكة المتحدة وتوفر الاستقرار للشركات والعاملين في البلدين".

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الموافقة على مشروع قانون لتنفيذ اتفاقية استمرارية التجارة بين كندا والمملكة المتحدة في مجلس العموم.

وتوفر الاتفاقية للمصدرين والشركات الكندية وصولا تفضيليا مستمرا إلى سوق المملكة المتحدة، وسيستمر تصدير 98 في المائة من المنتجات الكندية إلى المملكة المتحدة معفاة من الرسوم الجمركية.

السابق معدل البطالة مستقر في المملكة المتحدة
التالي بريطانيا تتخلى عن أسهم في مصرف ناتويست بقيمة 1,1 مليار جنيه