السؤال الأول:

أستاذتنا العزيزة، هل الهوم أوفيس عاد للعمل؟، نحن عائلة متكونة من 5 أفراد، مع أنه مرت سنة وشهرين دون أن يستلموا موعد للمقابلة الثانية.. حتى قدموا شكوى للPM ، وليس هناك جدوى. برأيك ما هو الحل في هذه الحالة؟

الإجابة:

لم تفتح وزارة الداخلية أبوابها للمقابلات الثانوية أو الأساسية، ومن المتوقع أن يكون في الشهر القادم. بما أن فتره الانتظار زادت عن 6 أشهر، فممكن أن تبعث رسالة التهديد Pre-Action Protocol Letter  وسوف ترد عليهم وزارة الداخلية بسرعة، وتضعهم في رأس قائمه الانتظار إلى حين فتح أبوابها مره أخرى.

 

السؤال الثاني:

إذا كان الابن حامل للجنسية، وأحد والديه يملك الإقامة الدائمة والآخر لا يملكها، مع أن الوالدين منفصلين، هل من حق الذي لا يحمل أي شيء أن يحصل على الإقامة الدائمة؟

الإجابة:

يمكن للمعني أن يقدم على الإقامة المؤقتة أولا، وبعد انتهاء 5 سنوات يقدم على الإقامة الدائمة.

 

السؤال الثالث:

هل من الضروري الذهاب للمدرسة لتعلم اللغة والحصول على شهادة تحول لك الحصول على الجنسية في المستقبل؟

الجواب:

لا ليس من الضروري، لأن شهادات اللغة الإنجليزية للإقامات يجب أن تكون من كليتين فقط Trinity أو Cambridge

 

السؤال الرابع:

أنا الآن مقيمة في بريطانيا بفيزا سياحية، ومتزوجة من مواطن بريطاني. هل يحق لي التقديم على لم الشمل من داخل بريطانيا؟

الإجابة:

لحد آخر شهر أغسطس كان يتاح لك ذلك، أما الآن، وبعد فتح أبواب مراكز الفيزا وحدود أغلبية الدول، فيجب على الشخص أن يرجع إلى بلده، وتقديم طلب الحصول على الفيزا، إلا إذا كان لديك شروط وأسباب معينه تمنعك من الرجوع.

 

السؤال الخامس:

قدمنا أنا والعائلة قدمنا على Eu Settlement من سنة ونصف على الانترنت، ولكن استلمت القبول عبر الإيميل بمدة خمس سنوات، ولم أتوصل بالكارت حتى الآن. فهل الرد يكون على الإيميل أم أنهم يبعثون بالكارت على عنوان المنزل؟

الإجابة:

 الإقامة تكون على الرابط في رسالة القبول التي بعثت لك في الإيميل من وزارة الداخلية.