عرب لندن

تستعد المملكة المتحدة لمواجهة طقس سيئ، مع توقعات بهبوب رياح تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” أصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرات من احتمال انقطاع التيار الكهربائي، وتعرض المباني للتلف، بالإضافة إلى وجود "خطر على الحياة" نتيجة الحطام المتطاير.

ويأتي ذلك في وقت تعرضت فيه ويلز وأجزاء من إنجلترا الغربية والشمالية لأمطار غزيرة يوم الأربعاء. وأصدرت الهيئة تحذيراً إضافياً بشأن الرياح القوية المتوقعة التي قد تسبب اضطرابات يومي الأحد والاثنين.

كما سيتم تفعيل تحذير آخر باللون الأصفر في بعض المناطق من الساعة 3 صباحاً يوم الأحد وحتى 12 ظهراً يوم الاثنين، حيث من المتوقع هبوب رياح في جميع أنحاء المملكة. ومع ذلك، من المرجح أن تشهد أجزاء من اسكتلندا وأيرلندا الشمالية وشمال غرب إنجلترا وشمال غرب ويلز اضطرابات أكبر.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية ستزداد قوة حتى صباح يوم الأحد، مع توقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 50-60 ميلاً في الساعة في بعض المناطق الداخلية، خاصة في أيرلندا الشمالية وغرب اسكتلندا.

كما من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 60-70 ميلاً في الساعة على السواحل والتلال المكشوفة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتجه الرياح نحو الجنوب الغربي، مع حدوث فترة من الرياح القوية بشكل خاص يوم الأحد بعد الظهر والمساء في غرب اسكتلندا، حيث قد تصل سرعتها إلى 70-80 ميلاً في الساعة في المناطق المكشوفة. وبشكل عام، ستتراوح سرعة الرياح بين 55-65 ميلاً في الساعة في باقي مناطق التحذير.

ويمكن أن تؤدي الرياح القوية، بالتزامن مع المد العالي، إلى بعض الاضطرابات. وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود "فرصة صغيرة" للإصابات وخطر على الحياة نتيجة الحطام المتطاير أو الأمواج الكبيرة في المناطق الساحلية. كما أنه من المحتمل إغلاق الطرق والجسور وزيادة أوقات السفر أو إلغائها.

 

 

 

 


 

 


 


 


 

السابق الأمير ويليام يدعو إلى "تغيير جذري" لإنهاء التشرد في بريطانيا
التالي ارتفاع قياسي في وفيات المشردين ببريطانيا بنسبة 42% وسط مطالب بزيادة تمويل الملاجئ