عرب لندن

إن كان للفستق فوائد عديدة، بحيث يساعد في إنقاص الوزن، فضلا عن دعم صحة القلب والأمعاء، غير أن لتعاطيه بكثرة آثارا سلبية على الصحة.

فالفستق يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ولكن كثيرين يبالغون في تناوله، الأمر الذي يسبب لهم مشكلات صحية عديدة استعرضها موقع "بولد سكاي" المتخصص بالمواضيع والأخبار الطبية.

فمن جهة يعد الفستق من المقرمشات التي يسهل أكلها، وهو ما يجعل كثيرون يتناولون كميات كبيرة منها، ليزيد وزنهم بسرعة. كما يتميز بالسعرات الحرارية العالية، إذ يحتوي كوب صغير منها على 700 سعرة.

من جانبه، يؤدي تناول الألياف الموجودة في الفستق ضرورية لحركة الأمعاء، إلا أن الإفراط في أكل الألياف ليس مفيدا كما تؤكد دراسات طبية. ويتسبب الإفراط في أكل الألياف بالقولون العصبي وتشنجات المعدة وسوء الامتصاص، لذا ينصح الأطباء بعدم تناول استهلاك كميات كبيرة من الفستق دفعة واحدة.

وتشير دراسات إلى إمكانية احتواء الفستق على بكتيريا السالمونيلا والتي لها تأثير قوي على كبار السن والرضّع لضعف جهاز المناعة لديهم. ويؤدي الإصابة بالسالمونيلا إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم، هذا إلى جانب الإسهال، ومشكلات في الجهاز الهضمي.

السابق "بكى فيها كأنه لم يبك من قبل" الليلة الأصعب للفنان عادل إمام
التالي السائقون في بريطانيا يواجهون ضريبة بمبلغ 690 جنيه إسترليني سنوياً