عرب لندن - لندن 

سيتعين على البريطانيين الذين يسافرون إلى الوطن من دول مثل جنوب إفريقيا دفع 1750 جنيهًا إسترلينيًا مقابل الحجر الصحي الفندقي والخضوع لاختبارات إجبارية قبل سفرهم، بحسب وزير الصحة، مات هانكوك. 

وقال هانكوك خلال حديثه أمام مجلس العموم يوم الثلاثاء، أن الرسوم يجب أن تدفع مقدمًا باستخدام نموذج الحجز عبر الإنترنت لتغطية أماكن الإقامة والطعام والاختبارات، ولن يُسمح للركاب باختيار الفنادق.

ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار الجديد على مواطني المملكة المتحدة العائدين من 33 دولة مدرجة على "القائمة الحمراء" للأماكن التي تتزايد فيها السلالات المتغيرة لكوفيد-19. 

وأكد هانكوك أن العقوبة التي سيتلاقها أي شخص يخفي زيارته إلى الدول المدرجة ضمن "القائمة الحمراء"، قد تصل إلى السجن لمدة عشر سنوات. 

وبحسب آخر القرارات الحكومية، يلزم القادمين من أي مكان في العالم إجراء ثلاثة اختبارات لـكوفيد-19 على نفقتهم الخاصة - واحد قبل المغادرة واثنان أثناء الحجر الصحي في المنزل، فيما سيتعرض المخالفين لغرامة قدرها 1,000 جنيه إسترليني. 

وصمم النظام الجديد لحماية المملكة المتحدة بشكل أكثر فاعلية من السلالات المتحولة للفيروس والتي قد تتغلب على الجيل الحالي من اللقاحات.

ولا تسمح بريطانيا للأشخاص بقضاء الإجازات خارجا، ولكن إذا اضطرت العائلة للعودة من السفر إلى بريطانيا، فستكون التكاليف باهظة للغاية، إذ يصل الحجر الصحي في الفندق إلى 7000 جنيه إسترليني لمجموعة من أربعة أفراد.

 

السابق هل يمكن السفر من بريطانيا إلى الخارج لقضاء العطل في ظل قيود الإغلاق الحالية؟
التالي نواب بريطانيون يطالبون بإجراءات حاسمة تجاه الاحتلال الإسرائيلي