عرب لندن

حذر بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، من أسابيع صعبة مقبلة بسبب تفشي الموجة الثانية من وباء كورونا (كوفيد-19) في البلاد.

و وصف جونسون، في تصريحات تلفزيونية، الزيادة الكبيرة في أرقام الوفيات بسبب الوباء في الأيام الأخيرة بأنها "فظيعة"، مضيفا أن هذه الزيادة في أعداد الوفيات هي انعكاس لزيادة معدل انتشار عدوى الفيروس منذ أسبوعين.

وقال جونسون إن معدلات انتقال عدوى الوباء في عموم البلاد "تمر بمرحلة الذروة ولكنها لا تتراجع بسرعة كبيرة"، مضيفا أنه من الصعب توقع ما إذا كانت أرقام الوفيات ستزيد في الأيام المقبلة أم لا.

وأوضح أن الحكومة "في سباق مع الزمن لتطعيم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس"، مضيفا أنه مع تسريع وتيرة حملة التطعيم ضد الوباء "فإننا سنرى فرقا حقيقا بحلول الربيع".

وسجلت بريطانيا اليوم أعلى عدد حالات وفاة منذ بدء تفشي الوباء حيث بلغت الوفيات اليوم 1820 حالة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 93469، بينما تخطى إجمالي عدد الإصابات حاجز 3.5 مليون حالة.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية أمس أن عدد من تم تطعيمهم بلقاح مضاد لـ (كوفيد-19) بلغ أكثر من 4.6 مليون شخص، في أكبر حملة تطعيم في تاريخ البلاد.

السابق المملكة المتحدة تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات فيروس كورونا
التالي النسخة البريطانية المتحورة من "كوفيد-19" تصل 60 دولة.. والبقية تأتي