عرب لندن - لندن 

 

أعلن العمدة صادق خان عن زيادة أسعار تذاكر شبكة النقل في لندن كجزء من مواجهة "الدمار" الذي لحق بهيئة النقل TFL في لندن بسبب الوباء.

وستؤثر الزيادة على أسعار خطوط مترو الأنفاق والحافلات في لندن بشكل ملحوظ. 

وتعتبر هذه الزيادة جزءا من صفقة التمويل بين TfL والحكومة والتي تم إبرامها في أكتوبر 2020 ومن المقرر أن تدخل الأسعار الجديدة اعتبارًا من 1 مارس 2021. 

وشهدت هيئة النقل في لندن انخفاضًا هائلاً في تمويلها منذ انتشار الوباء مع انخفاض أعداد الركاب.

يذكر أن شبكة النقل في لندن تعتمد بشكل أساسي في دخلها على الأجرة التي على خلاف العديد من شبكات النقل الأخرى حول العالم.

ومن المقرر أن ترتفع أسعار رحلات الحافلات والترام الفردية بمقدار 5 بنس لتصل إلى 1.55 جنيه إسترليني، فيما تم رفع سقف الحد الأعلى للحافلات والترام إلى 4.65 جنيه إسترليني.

أما بالنسبة لسعر تذكرة موسم الحافلات والترام، فسترتفع الأسعار لتصل إلى 21.90 جنيهًا إسترلينيًا والتي تغطي أسبوعا كاملا.

وبالنسبة لمترو الأنفاق في المناطق 1-6 وخدمات السكك الحديدية الأخرى في لندن ستزيد أجرة الدفع للتذاكر التي يتم شراؤها قبل الركوب مباشرة بمقدار 10 أو 20 بنس.

وبدوره، دافع خان عن محاولاته المستمرة لجعل المواصلات في متناول جميع فئات الشعب قائلا: "يعرف سكان لندن أنني بذلت كل ما في وسعي لجعل وسائل النقل العام ميسورة التكلفة منذ أن أصبحت عمدة - بما في ذلك تقديم أجرة حافلات هوبر غير المحدودة وتجميد جميع أجور  TfL عند حد واحد منذ تولي المنصب - مما يمكن الأسرة العادية في لندن من توفير أكثر من 200 جنيه إسترليني".

وأضاف: "يجب أن تكون وسائل النقل العام في متناول الجميع، لذلك يسعدني أنني تمكنت من مقاومة الاقتراحات الحكومية الأسوأ  مثل إلغاء السفر المجاني لمن هم دون 18 عامًا وامتيازات من هم فوق 60 عامًا."

يذكر أن هيئة النقل في للندن (TfL)، حصلت على دعم حكومي يقدر بـ 1.8 مليار جنيه إسترليني لمساعدة الخدمة بعد تأثرها بالتزام سكان لندن بإجراءات الإغلاق إثر جائحة "كورونا".

وقالت هيئة النقل في العاصمة إن الاتفاقية ستمكنها من مواصلة العمل حتى نهاية مارس 2021

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق فضيحة إعانات رعاية الأطفال تطيح بالحكومة الهولندية
التالي الحكومة قد تمنع أفراد العائلة الواحدة من التسوق معا