عرب - لندن 

كشفت مصادر أن داوننغ ستريت قد يوعز الحانات والمطاعم بالإغلاق لمدة 4 أشهر إضافية، إذ يتم النظر حاليا في تمديد فترة الإغلاق الوطني الحالي. 

وكان بوريس جونسون قد صرح في وقت سابق من الأسبوع، بأن الإغلاق سيستمر حتى منتصف فبراير، لكن بعض المعلومات تشير إلى إمكانية سريانه حتى أواخر مارس، وفقا لصحيفة "صنداي تايمز". 

ومن جهته، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء، مايكل جوف، أن جلسة مراجعة قرار الإغلاق ستعقد في منتصف فبراير، فيما سيكون المعيار هو مدى تقدم حملة توزيع لقاح كوفيد-19. 

ومن المقرر أن يتم افتتاح مواقع جديدة لتوزيع اللقاح غدا الإثنين، في بريستول وشاري ولندن و نيوكاسل ومانشستر وبرمنغهام وهرتفوردشاير. 

وتهدف الحكومة لتطعيم 14 مليون شخص بحلول منتصف شهر فبراير. 

وحذر الخبراء في المملكة من طول الفترة بين الجرعة الأولى والثانية من اللقاح، منوهين إلى إمكانية ظهور سلالة جديدة خلال الفجوة الزمنية. 

ودافع داوننغ ستريت بدوره عن خطته بتأجيل الجرعة الثانية للأشخاص لمدة تصل إلى 12 أسبوعا، زاعما أنها عادلة ليقوم عدد أكبر من الناس بتلقي الجرعة الأولى. 

يذكر أن العدد الإجمالي للوفيات في المملكة المتحدة تخطى حاجز 80,000 وفاة يوم أمس، فيما ارتفعت إجمالي الإصابات لأكثر من 3 ملايين حالة. 

 

 

السابق الشرطة البريطانية تتوعد بفرض غرامات صارمة على هؤلاء الأشخاص
التالي الوضع في المستشفيات البريطانية "خطير"