عرب لندن 

ألقت شرطة ستافوردشاير البريطانية، الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني 2021، القبض على اثنين من اللصوص بعد أن اتصلا بالشرطة عن طريق الخطأ وأبلغا عن أنفسهما، وفق ما ذكره رجال الشرطة البريطانية، التي أكدت أنهم قبضوا على اللصين اللذين يبلغان من العمر 49 عاماً، و42 عاماً، بعد تلقي مكالمة من أحدهما، يبدو أنه جلس على هاتفه دون قصد.

حسب تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 8 يناير/كانون الثاني، فقد قال رجال الشرطة إنهما استمعا إلى المكالمة بينما كان الرجلان ينفذان عملية السرقة وتمكنوا من سماع زملائهم يصلون ويلقون القبض على اللصين.

رئيس المفتشين جون أوين، قال عبر حسابه على تويتر: "أعتقد أنني ألقيت القبض على اللصين الأسوأ حظاً في العالم". 

من جانبها، أكدت الشرطة أنهم قبضوا على الرجلين في منطقة ميدلبورت في مدينة ستوك أون ترنت، بتهمة السرقة، بعد تلقي "مكالمة مريبة" مساء يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني 2021. 

سخر أوين من الرجلين تعيسي الحظ وأرفق مع تغريدته صورة لمارف اللص البائس من سلسلة أفلام Home Alone.

وتابع قائلاً: "بينما ينفذان عملية سرقة خرقاء، جلس أحدهما على الهاتف بالخطأ واتصل برقم 999. تلقينا المكالمة، جعلتنا نسمع تفاصيل كل تحركاتهما الحمقاء، حتى إننا سمعنا وصول دورياتنا وهي تلقي القبض عليهما"

فقد سبق أن قام سارقان من الإبلاغ عن أنفسهما بنهاية تفتقر للذكاء، ففي عام 2013، أبلغ رجلان يحاولان اقتحام سيارة الشرطة على أنفسهما في كاليفورنيا.

تمكن متلقو المكالمة من تتبع مكانهما، لأن ناثان تيكلماريم وكارسون رينهارت استغرقا نصف ساعة تقريباً في مناقشة خطتهما. وانتهى الأمر بهما في السجن.