عرب لندن

قال مسؤول حكومي بريطاني إن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 هم أكثر قدرة على نشر فيروس كورونا بشكل اسرع. 

 قال البروفيسور سير مارك وولبورت ، عضو المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) ، إن السلالة الجديدة للفيروس كورونا ينتشر "بسهولة أكبر بكثير" وسيكون من الصعب السيطرة عليه دون قيود "أكثر صرامة" في البلاد

 ولدى سؤاله عما إذا كانت هذه الإجراءات تشمل إغلاق المدارس ، قال كبير المستشارين العلميين السابق لبي بي سي أندرو مار شو: "محتمل. نحن نعلم أن انتقال العدوى من المراهقين إلى منازلهم يحدث داخل المدارس بفعالية أكبر  تقدر "بسبع مرات “. 


 قال السير مارك إن سلالة كوفيد الجديدة ، والتي يُعتقد أنها أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70 في المئة. 

وفي الوقت نفسه ، يستمر الضغط على الحكومة بشأن إغلاق المدارس ، حيث تصر نقابات التدريس على أن جميع المدارس في إنجلترا يجب أن تظل مغلقة لمدة أسبوعين على الأقل ، قائلة إن الموظفين "لا يشعرون بالأمان".

 قالت الرابطة الوطنية لمدراء المدارس (NAHT) إنها "بدأت خطوات أولية في الإجراءات القانونية ضد وزارة التعليم".

 كما حث رئيس الوزراء اليوم أولياء الأمور على إعادة أطفالهم إلى المدارس صباح الغد في المناطق التي يُسمح لهم فيها بإعادة فتح أبوابها.


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلن وزير التعليم البريطاني داميان هيندز أن المدارس في 50 منطقة محلية ستغلق و لن تفتح أبوابها كما هو مخطط هذا الأسبوع.

 و بعد يوم واحد فقط ، أُعلن أن جميع المدارس الابتدائية في لندن ستبقى مغلقة ، بعد مطالبات من جهات تعليمية عدة لاتخاذ إجراءات قانونية لإغلاق المدارس في البلاد.

السابق بريطانيا تبدأ باستخدام لقاح أسترازينيكا-أكسفورد
التالي جونسون: قد نضطر إلى تشديد القيود أكثر في الأسابيع المقبلة