عرب لندن

1- The New Year 2010

فيلم بطيء الحركة، من إخراج بريت هالي، يدور فيلم "السنة الجديدة" حول الطالبة المتفوقة السابقة بالمدرسة الثانوية صني (تريست كيلي دن)، التي تركت كليتها لرعاية والدها بعد تشخيص إصابته بسرطان عضال. 

تواعد نيل (كيفن ويتلي)، رجلاً بديناً غير آمن، لكنها تعيد إحياء علاقتها مع الممثل الكوميدي إيزاك (رايان هانتر)، وهو صديق قديم في المدرسة الثانوية. 

ومع انكشاف أحداث الفيلم، نتعلم أن الحياة أحياناً مخيبة للآمال، حيث يتأمل الفيلم الخوف من التغيرات المقبلة، إذ يواجه البطل هذا الخوف في نهاية المطاف مع اقتراب العام الجديد.

2- About Time 2013

بعد حفلة رأس السنة المخيبة للآمال، يكتشف المحامي الطموح تيم ليك (دومهال غليسون) سراً عائلياً، مفاده أن رجال عائلته يستطيعون السفر عبر الزمن.

لا يمكنهم تغيير التاريخ ولكن يمكنهم تغيير أجزاء من حياتهم، لذلك يستخدم تيم قدراته الجديدة للحصول على صديقة. 

يلتقي الفتاة الأمريكية الغريبة ماري (راشيل ماك آدامز)، فيغير الوقت والمكان بمكر؛ حتى يتمكن الاثنان من الحصول على علاقة سلسة ومثالية. 

يبدأ جوهر الصراع عندما يدرك تيم أن السفر عبر الزمن لا يمكن أن يحل جميع المشاكل العادية لحياة خيالية.


3- Trading Places 1983

يروي فيلم "أماكن التداول" قصة لويس وينثورب الثالث (دان أكرويد) المتعجرف الأبيض، وفنان الشارع المحتال الذكي بيلي راي فالنتين (إيدي ميرفي)، الذي يبدل مكانه مع المليونير بسبب رهان قام به اثنان من أصحابه الأثرياء. 

بعد أن اتهم وينثروب زوراً فالنتاين بالسرقة، يتدخل أصحاب الرجل الثري لعكس الوضع، ويراهن أحدهم على أن فالنتين يمكنه القيام بعمل أفضل من الصبي الأبيض. 

تضيع الكوميديا عندما تنهار حياة وينثروب ويرثها فالنتين.

يصل الفيلم إلى ذروته بأحد القطارات في حفلة رأس السنة الجديدة التي تتضمن عملية احتيال تتعلق بالسلع التجارية، إضافة إلى بعض المفاجآت الرائعة.

يعد هذا الفيلم تعليقاً على العنصرية بأمريكا في أحداث مرحة وكوميدية وبأداء قوي من ميرفي ودان أكرويد.


3- Phantom Thread 2017

رينولدز وودكوك (دانيال داي لويس) خياط مشهور يقع في حب مُلهماته، ثم بعد أن يتعب منهن يتركهن.

لكن ملهمته الأخيرة ألما المراوغة (فيكي كريبس)، نادلة فندق، ولا تجسد الشخصية الأنثوية المثالية التي رغبت فيها رينولدز، لكنها ذات شخصية لاذعة. 

يتسبب هذا التوازن غير المتكافئ بالقوة في معركة شديدة بين الجنسين. يغوص الفيلم في أعماق الجنون الغريب للبطل، ويبدو تحت كل البريق المحي به أنه مجرد طفل صغير يحنُّ إلى والدته.

تدور أحداث الفيلم في ختام حفل رأس السنة الجديدة، حيث يرقص الثنائي الغريب وحدهما في قاعة للحفلات الموسيقية.

4- When Harry Met Sally 1989

فيلم رائع يستكشف السؤال القديم: هل يمكن أن يكون الرجال والنساء مجرد أصدقاء؟ يصطدم هاري (بيلي كريستال) وسالي (ميج رايان) دائماً بعضهما ببعض خلال مراحل مختلفة من الحياة.

يصر هاري على أن النساء والرجال لا يمكن أن يكونوا أصدقاء أبداً، لأن الرجل سيشتهي دائماً المرأة. بينما تستمر مساراتهما في التقاطع، يصبح الاثنان صديقين، ويعبّران أحدهما للآخر عن أحلامه وآماله وأوهامه الحميمة.

أكثر التسلسلات حماسة في الفيلم هو عندما حاول هاري وسالي مقاومة الرومانسية التي ترفرف بينهما في حفلة رأس السنة الجديدة. تعد الكيمياء بين بيلي كريستال وميج رايان لا مثيل لها، وتمتلك كاري فيشر كصديقة سالي ماري بعض اللحظات الرائعة


5- New Year's Eve 2011

يعد فيلم "ليلة رأس السنة الجديدة" الثانيَ في ثلاثية غير رسمية من الأفلام الكوميدية الرومانسية التي أخرجها غاري مارشال، والتي تدور أحداثها في يوم عطلة واحد، وتضم مجموعة متنوعة من القصص، أما الفليمان الآخران فهما عيد الحب (2010) وعيد الأم ( 2016). 

يضم الفيلم كوكبة من النجوم يتطرقون إلى مشاكل جمة يختبرونها في ليلة رأس السنة. ورغم أن الفيلم لم يحز كثيراً إعجاب النقاد، فإن المشاهير المشاركين فيه يعوضون إلى حد كبير عن ضعف حبكته الدرامية.

السابق نتفليكس تكشف عن قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في 2020
التالي واتسأب يصبح في مرمى المخترقين