عرب لندن

ناقش منتدى التفكير العربي، الذي يديره الأستاذ محمد أمين، ويبث، حصريا، على موقع "عرب لندن"، ومنصاته على السوشل ميديا، موضوع السلالة الجديدة لفيروس كوفيد 19، بعنوان "كورونا.. سلالة جديدة وبريطانيا تفقد السيطرة".

وقال الأستاذ أمين، تقديما للنقاش، الذي ناهز الساعة، إن الإعلان عن وجود سلالة جديدة لفيروس كوفيد 19، والحديث المتواصل للمسؤولين البريطانيين عنه، سيما منهم وزير الصحة، مات هانكوك، خلق حالة من القلق، بل حالة من الهلع لدى السكان.

وساهم في مناقشة الموضوع، الذي استأثر باهتمام لافت من الرأي العام البريطاني والعالمي، كل من الدكتور فوزي أبو خليل، أستاذ مساعد واستشاري أمراض الدماغ والأعصاب، من فلوريدا، والدكتور حسن زمرلي، استشاري جراحة العظام والأبحاث السرطانية، من روما، والدكتورة ميس عبسي، أكاديمية وباحثة في علم الأدوية، من لندن، والدكتورة سونيا بلباهي، استشارية طب الميكروبات والجراثيم، من تونس.

وبعد التقديم للموضوع، من قبل الأستاذ أمين، والإحاطة به من قبل الضيوف، انتهى المنتدى إلى تقديم خلاصات، ولا سيما نصائح مهمة لكافة الناس، قصد التعاطي مع الفيروس بالحذر اللازم، على اعتبار أن أرقام الإصابات اليومية تؤكد أنه ما زال يتفشى عبر العالم.

السابق حبوب كورونا تتسبب في تهديد 3 عالمات بالقتل
التالي دراسة: السلالة الجديدة ستضعف فيروس كورونا