عرب لندن

أعلنت إيطاليا، اليوم الأحد، عن تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد يشتبه بأنها معدية أكثر، في جزء من الأراضي البريطانية.

وفي هذا السياق، قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا "لقد وقعت على مرسوم جديد يقضي بتعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا العظمى ومنع دخول الأشخاص الذين مكثوا هناك خلال الأيام ال14 الماضية إلى إيطاليا". وأضاف "يتوجب على أي شخص موجود في إيطاليا وقدم من بريطانيا إجراء فحص عادي أو سريع".

وبحسب سبيرانزا فإن "سلالة كورونا التي تم اكتشافها مؤخرا في لندن مثيرة للقلق وسيتعين التحقق بشأنها بعمق من قبل علمائنا، وإلى أن يتم ذلك نختار المسار الأكثر حذرا".

من جانبه، كتب دي مايو، على حسابه في فيسبوك "أطلقت المملكة المتحدة تحذيرا يتعلق بشكل جديد من كوفيد هو نتيجة تحو ل للفيروس. ونحن كحكومة، من واجبنا حماية الإيطاليين" .

ووفقا لقناة "سكاي تي جي-24" الإخبارية، فقد حظرت بالفعل عمليات الصعود إلى الطائرات المتجهة إلى المملكة المتحدة من فيوميتشينو، المطار الرئيسي في روما.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أعلن عن إعادة إغلاق لندن وجنوب شرق إنجلترا وجزء من شرقها، بعد اكتشاف سلالة جديدة من كوفيد-19 في هذه المناطق.

وبحسب تقارير إخبارية فإن منظمة الصحة العالمية تجري اتصالات مع مسؤولين في بريطانيا حول ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة أكبر من سابقتها، لكن لا ي عتقد أنها أشد فتكا منها.

السابق وزير الصحة البريطاني: لندن قد تخضع لإغلاق يمتد شهورا
التالي عاجل .. فرنسا تحظر دخول جميع الوافدين من المملكة المتحدة ل48 ساعة