عرب - لندن 

 

من المتوقع أن يحصل نصف البريطانيين فقط على لقاح كوفيد-19 بحلول العام القادم. 

وجاء هذا بعد أن كشف مسؤولي الصحة العامة أن الجرعات المتوفرة اللقاح حتى اللآن، تكفي لتلقيح 25 مليون شخص خلال ال ١٢ شهرا القادمة، مما سيترك 30 مليون شخص آخرين دون الحصول عليه. 

ومن المقرر أن يكلف برنامج التطعيم الوطني 11.7 مليار جنيه إسترليني، مما سيضطر دافعي الضرائب على تحمل معظم الفاتورة حتى لو لم يتم استخدام اللقاح في نهاية المطاف، بحسب مكتب التدقيق الوطني. 

ومن جهته، قال غاريث ديفيز، رئيس المكتب: "إن تطوير وتأمين لقاح فعال أمر أساسي للحد من تأثير Covid-19 على المجتمع وإنقاذ الأرواح".

وأضاف: "عملت الحكومة بسرعة وفعالية لتأمين الوصول إلى اللقاحات المحتملة ، باستخدام المعلومات المتاحة لاتخاذ قرارات كبيرة في بيئة غير مؤكدة بطبيعتها."

وقال متحدث باسم NHS: "إن برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا هو الأكبر والأكثر طموحًا في تاريخ NHS وعلى الرغم من التحديات اللوجستية الضخمة ، بدأت NHS بنجاح في تطعيم الأشخاص في أقرب وقت ممكن".

وتابع: "بدأ البرنامج بداية قوية للغاية، حيث يتم الآن تلقيح الأشخاص من المجموعات ذات الأولوية القصوى من قبل الممرضات والمستشفيات ، وتقف NHS مستعدة لنشر المزيد من اللقاحات في العام الجديد إذا تمت الموافقة عليها من قبل المنظم المستقل."

 

 

 

السابق النظام الغذائي المتوازن يساعد على تقليل مخاطر مرض السكري
التالي عاجل.. رئيس الوزراء الإسباني يخضع للعزل بعد مخالطته ماكرون