عرب لندن

يبدو أن الشركة الأميركية الراعية لقميص نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ستدعم تمويل صفقة عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى الفريق الناشط بالبطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم "بريميرليغ"، وفق ما ذكرته صحيفة "صن" البريطانية.

وتألق رونالدو مع مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2009، قبل أن ينتقل إلى نادي ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي عالمي آنذاك بلغ 80 مليون جنيه إسترليني (107 ملايين دولار).

وأمضى قائد منتخب البرتغال 9 أعوام ناجحة في بيت النادي المدريدي، قبل أن ينضم إلى نادي يوفنتوس الإيطالي قبل عامين.

وقالت الصحيفة إن الضائقة المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا قد تدفع يوفنتوس للتخلص من رونالدو (35 عام ا) بسبب راتبه السنوي الكبير الذي يزيد على 670 ألف دولار في الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن شركة السيارات الأميركية "شيفروليه" الراعية لقميص مانشستر يونايتد قررت أن تساعد في تمويل صفقة إعادة رونالدو إلى مسرح "أولدترافورد"، بسبب التأثير الإيجابي الذي أحدثه رونالدو على مبيعات سيارات "جيب" التي ترعى قميص يوفنتوس على مدار العامين الماضيين.

إضافة إلى أن أسهم نادي "السيدة العجوز" ارتفعت بنسبة 30% في بورصة ميلانو، بعد أسبوع واحد فقط من وصول النجم البرتغالي إلى تورينو.

كما أنه خلال فترة رونالدو الأولى في مانشستر يونايتد، ساعد فريق المدرب السير أليكس فيرغسون في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في "البريميرليغ"، بالإضافة إلى التتويج بلقب رابطة أبطال أوروبا في 2008.

السابق بي بي سي: العثور على كوكايين بـ100 مليون جنيه في لب موز بميناء بريطاني
التالي أمير إماراتي يشتري قرابة 50 بالمئة من أسهم ناد إسرائيلي