عرب لندن 
طوابير و ازدحامات نشرتها وسائل إعلام محلية في مطارات بريطانيا ، و جاء ذلك عقب إعلان بوريس جونسون الإغلاق العام الأسبوع المقبل في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا لمدة شهر ، و اعتبارًا من يوم الخميس القادم ، سيتم حظر الرحلات الجوية الدولية خارج المملكة المتحدة لغرض " العطلة"  كجزء من حملة الحد معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.  

و تُظهر الصور اليوم طوابير طويلة في مبنى الركاب رقم 5. في مطار هيثرو ،قبل تطبيق حظر السفر خارج المملكة المتحدة أو حتى قضاء الليل مع أشخاص لا تعيش معهم.  

 إلا إذا كان ذلك للعمل أو التعليم أو لأسباب أخرى مسموح بها قانونًا. 

 و أكدت وسائل اعلامية إنه سيُسمح للأشخاص بالسفر إلى إنجلترا ، على سبيل المثال أولئك العائدون من العطلات ، ولكن قد يضطرون إلى الحجر الصحي ويجب عليهم التحقق من القيود المفروضة.

 تنصح الحكومة: "الرعايا البريطانيون الموجودون في الخارج ليسوا بحاجة للعودة إلى الوطن على و  يجب عليك التحقق من شركة الطيران الخاصة بهم بشأن ترتيبات العودة.

وواجهت بريطانيا منذ ظهور فيروس كورونا عواقب اقتصادية وخيمة سببها انتشار الوباء الذي أربك أقوى اقتصادات العالم  واثر سلبا على الحياة العامة.

وسجّلت بريطانيا أكثر من مليون إصابة بكورونا المستجد منذ بدء تفشي الفيروس، حيث تم الإبلاغ عن نحو 22 ألف إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، بحسب بيانات رسمية السبت.
ورجح رئيس الوزراء البريطاني احتمال توافر لقاح في الربع الأول من عام 2021، مشيرا إلى أن هذا يعطي سببا للتفاؤل بأن الربيع القادم سيكون أفضل.

وأضاف "أشعر بالتفاؤل بأن الأمر سيكون مختلفا تماما وأفضل بحلول الربيع. ليس فقط لأنه سيكون لدينا أدوية وعلاجات أفضل من أي وقت مضى والأمل الواقعي بوجود لقاح في الربع الأول من العام المقبل".

السابق الشباب البريطاني يعانون من فقدان وظائفهم بسبب كورونا
التالي وفاة الكاتب البريطاني روبرت فيسك