عرب-لندن 

أجبر مصنع Greencore على الإغلاق يوم الجمعة، بعد تسجيل إصابات عديدة بفيروس كورونا لمدة أسبوعين على الأقل. 

وأعلن عن تسجيل حوالي 290 إصابة بكوفيد-19، في المصنع الذي يقع في نورثامبتون ويقدم خدمات تزويد طعام لمحلات عديدة منها "ماركس اند سبنسر". 

ويخضع جميع الموظفين البالغ عددهم 2100 شخص للحجر الصحي. 

و تصدرت مدينة نورثامبتون قائمة المناطق الأكثر تضررا في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، بسبب الحالات المصابة بالفيروس في المصنع. 

قالت وزارة الصحة: ​​"سيغلق المصنع طواعية اعتبارًا من اليوم وسيُطلب من الموظفين وأسرهم المباشرة العزل في المنزل لمدة أسبوعين. سيعلن وزير الصحة عن ضوابط لضمان تطبيق فترة العزلة الذاتية هذه بشكل قانوني. أي شخص يغادر العزل قبل فترة الأسبوعين دون عذر معقول سيتعرض لغرامات".

ومن جهة أخرى، قال متحدث باسم المصنع'يمكن لشركة Greencore التأكيد على أنه -و بالتشاور مع وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية ، والهيئات الحكومية الأخرى- ، اتخذت قرارًا بوقف الإنتاج مؤقتًا في منشأة نورثهامبتون الخاصة بها اعتبارًا من نهاية اليوم -الجمعة- بسبب تفشي المرض في منطقة نورثهامبتون وفي الموقع".

 وأضاف المتحدث أن هذا القرار سيسمح لجميع الزملاء المتبقين في الموقع بالعزل الذاتي كإجراء احترازي وقد تم اتخاذه كجزء من جهود المنطقة المستمرة للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة الزبائن. 

ومن الجدير بالذكر أن مدينة نورثامبتون سجلت ارتفاعا في معدل الإصابات اليومية لمدة أربعة أسابيع على التوالي. 

 

 

السابق الصحة العالمية تنصح بارتداء الأطفال الكمامات بعمر محدد
التالي روسيا تقدم معلومات "وافية "عن لقاحها ضد كورونا لمنظمة الصحة العالمية