عرب-لندن 

تناقش الحكومة البريطانية مجموعة من التدابير للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. وفي ما يلي بعض الخيارات التي قد تفرضها بريطانيا على مواطنيها.

١- حماية الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما:

اقترحت الحكومة وضع تصنيفات على الأشخاص الذين تعدوا عمر 50 سنة، بحسب العمر والحالة الصحية، من أجل استهداف الأشخاص فرديا ووضع القيود اللازمة على حركتهم عند تطبيق الإجراء. 

وعلى الرغم من التوقعات بإثارة هذا الإجراء استياء العديد من الناس، إلا أن الحكومة ترى أم تقييم من هم فوق سن 50 عاما، حلا مثاليا لحمايتهم. 

ومن المتوقع أن توفر الحكومة خيار حركة الأشخاص الذين يعتبرون من فئة الأكثر ضعفا خلال أوقات معينة لضمان عدم اختلاطهم مع الآخرين. 

وحتى اللحظة، اقتصرت قائمة الأشخاص الذين يتوجب حمايتهم على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مثل السرطان الذي يؤثر على الجهاز المناعي وحالات تضرر الرئة مثل التليف الكيسي. 

 

٢- وضع حاجز على طريق M25 

يشتمل هذا المقترح على منع سفر سكان لندن لأي منطقة تتعدى طريق M25، وذلك لكبح انتقال العدوى بين المناطق. 

ومن الناحية العملية، يبدو هذا المقترح غير قابل للتطبيق بالنسبة للشرطة و 9 ملايين شخص يعيشون في المدينة. 

 

٣- حظر التجمعات الاجتماعية الداخلية

وجهت السلطات الصحية الأشخاص على عدم الالتقاء في المنازل مع الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا. 

قدم برنامج الاختبار والتتبع الحكومي بيانات تشير إلى أن اللقاءات العائلية هي المسؤولة بالدرجة الأولى عن زيادة حالات الإصابة بالفيروس، وليس الأشخاص الذين يعودون إلى العمل أو يذهبون للتسوق.

 

٤- فرض الحجر الصحي على جميع العائدين إلى البلاد

في حالة حدوث موجة أخرى من العدوى في لندن ، يمكن فرض سياسة حجر صحي شاملة لأي شخص يسافر إلى البلاد. وأساس هذا الإجراء هو أن المطارات الرئيسية في لندن وأن نظام النقل ، بما في ذلك القطارات والأنبوب والحافلات ، يسمح للفيروس بالتحرك بسرعة بين الناس. في الوقت الحالي ، يجب على كل شخص عائد من إسبانيا ولوكسمبورغ أن يقبع في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ويعتقد أن بلجيكا قد تنضم إلى هذه القائمة.

 

 

السابق بريطانيا تريد تخزين الأدوية تحسبا لعدم التوصل إلى اتفاق بعد بريكست
التالي ثلث الشركات البريطانية تعمل بالكامل بعد تخفيف الاغلاق العام