عرب-لندن

 

أثار تطبيق جديد اسمه "سناب تيوب" جدلا واسعا ووضع مستخدميه في حالة تأهب قصوى بعد إفادة الكثير منهم بأنه يستمر في سحب أموال المشتركين. 

وكشف تقرير جديد من شركة "أب ستريم سيستمز"، المختصة لأمن الهواتف، أن التطبيق يسجل المستخدمين بهدوء ليحصل منهم على خدمات متميزة دون علمهم. 

ويختص التطبيق في إيجاد وسائل سهلة لتنزيل مقاطع فيديو من "يوتيوب" و "فيسبوك"، وقد تم تنزيله أكثر من 40 مليون مرة. 

وبحسب "أب ستريم سيستمز"، تعتبر ممارسة هذا التطبيق ابتزاز لمستخدمي الهواتف الذكية، إذ أنه يجني الأرباح عبر فرض رسوم اشتراك على تلك التطبيقات في مرحلتها التجريبية أو بمجرد الاشتراك فيها. 

ويقع بعض المشتركين في الفخ عندما يقومون بإزالة التطبيق من على هواتفهم متناسيين أنهم اشتركوا داخل تلك التطبيقات دون الانتباه لذلك. 

وإذا قمت سابقا بتنزيل "سناب تيوب" ولاحظت بعض الرسوم غير العادية الخارجة من حسابك الحالي، فيجب عليك تشغيل تطبيق متجر "بلاي" على هاتفك والنقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

بعد ذلك توجه إلى الاشتراكات وابحث عن أي شيء مرتبط بسناب تيوب وحدده، ثم اضغط على إلغاء الاشتراك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتخلص من الرسوم التي يمكن أن تسحب من حسابك دون علمك.

و أزالت غوغل تطبيق "سناب تيوب" من متجر "غوغل بلاي"، بعد تلقيها شكاوى عديدة حول التطبيق الذي استطاع جني حوالي 100 مليون دولار من المستخدمين. 

 

السابق الشرطة البريطانية تطارد رجلاً أساء إلى فرخ بجعة
التالي واتسأب يطلق خدمة تحويل الأموال