عرب لندن
كشفت أحدث الدراسات الأمنية في عالم الهواتف الذكية إلى أن تطبيق SnapTube يعد من أخطر التطبيقات على المستخدمين إذ أنه يعمل على سرقة المستخدمين بطرق غير مباشرة.

مما جعل مستخدمو هواتف وأجهزة نظام التشغيل "أندرويد" اللوحية في حالة تأهب قصوى بسبب تطبيق شائع للغاية، يمكن أن يستنزف حساباتهم المصرفية بهدوء.

ووفقًا لأحدث التقارير التقنية فإن تطبيق SnapTube الذي تم تحميله أكثر من 40 مليون مرة، يُعد أحد أخطر التطبيقات في عالم الهواتف الذكية، ويستخدم لتحميل مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية من عدة تطبيقات مثل يوتيوب وفيسبوك.

وأشار هذا التقرير أن التطبيق الذي يقدم للمستخدم خدمة حفظ مقاطع الفيديو، يشارك في عدد من الممارسات المشبوهة، حيث يقوم بتسجيل المستخدمين للحصول على خدمات مميزة دون علمهم.

وتُعرف هذه الممارسة باسم فلييسواير (fleeceware)، أي ابتزاز مطوري التطبيقات لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وجني أرباح عبر فرض رسوم اشتراك على تلك التطبيقات في مرحلتها التجريبية أو بمجرد الاشتراك فيها.

وتسمح غوغل لمطوري الجهات الخارجية بشحن بطاقة الائتمان أو الخصم المحفوظة في حساب غوغل، لتمكين بعض الخدمات الأكثر شعبية، مثل "نتفليكس"، من العمل بسلاسة لدى مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام "أندرويد".

وأكد فريق البحث السيبراني Secure-D أن تطبيق SnapTube الأكثر إزعاجًا و ضررا حتى الآن في عام 2020.

لذلك احذف التطبيق الآن واعمل فورمات لهاتفك

وإذا قمت سابقا بتنزيل "سناب تيوب" ولاحظت بعض الرسوم غير العادية الخارجة من حسابك الحالي، فيجب عليك تشغيل تطبيق متجر "بلاي" على هاتفك والنقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

بعد ذلك توجه إلى الاشتراكات وابحث عن أي شيء مرتبط بسناب تيوب وحدده، ثم اضغط على إلغاء الاشتراك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتخلص من الرسوم التي يمكن أن تسحب من حسابك دون علمك.

السابق جونسون.. لقطة مناصر السود وهو ينقذ الشاب الأبيض "تحرك المشاعر"
التالي أماكن لم تكتشف بعد.. أحدها موطن لآكلي لحوم البشر