عرب لندن
في سبيل الوقاية من فيروس كورونا المستجد استخدم الأمريكان كميات كبيرة جدًا من مواد المنظفات عالية الخطورة بشكل غير مناسب، أملًا في وقف الإصابة بفيروس "كوفيد -19"، ولكن أدى ذلك إلى طريق آخر أشد فتكًا.

على مدار الأشهر الماضية استخدم 39%من الأمريكيين كميات كبيرة من المواد المنظفة التي تشتمل على مواد كيميائية خطيرة، ومع تلك الشراهة في الاستخدام لهذه المواد تلقى مركز مكافحة السموم بالولايات المتحدة الأمريكية مكالمات عدة لحالات سموم، وفقًا لنتائج المسحة التي أجرها مركز السيطرة على الأمراض "CDC". 
ربط الباحثون بمركز السيطرة على الامراض بين تلك الحالات وبين فيروس كورونا المستجد، على أساس استخدام تلك المواد المنظفة، وحتى يتوصل المركز إلى نتائج واضحة و قاموا بعمل مسح من خلال الإنترنت، طرحه من خلاله سؤال عن آليات وطرق التنظيف بالمنزل. 
كانت الإجابات صادمة فقد كشف الكثيرون انهم يقومون باستنشاق أبخرة المطهرات واستخدام المواد المواد المنظفة ، لمنع الإصابة من فيروس كورونا "كوفيد -19"، بحسب ما نشر موقع " odditycentral".
لم يتوقفوا على حد استنشاق أبخرة المطهرات بل قال البعض أنهم يقومون بغسل الخضراوات والفاكهة وغيرها من الاطعمة بمحاليل التبييض"كلور"، بالإضافة إلى ذلك الاستحمام بتلك المنظفات بدلًا من الصابون، والغرغرة بتلك المواد السامة ، وأدى ذلك إلى شكوى الكثيرون بأعراض صحية مثل تهيج الجلد والغثيان ومشاكل بالتنفس والدوخة.

السابق فيروس كورونا يجبر البريطانيين على ممارسة طب الأسنان المنزلي
التالي بشرى سارة ..حول "لقاح أوكسفورد"المحتمل لعلاج كورونا