عرب لندن

مع انحسار الجائحة في كثير من الدول، تخطط بعض شركات الطيران العالمية استئناف أو زيادة رحلاتها الجوية تلك ألغتها بسبب قيود كورونا، خلال يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين.

التركية

قالت الخطوط الجوية التركية، أمس الثلاثاء، إنها ستبدأ رحلات طيران مباشرة من 16 مدينة في دول أوروبية إلى 14 مدينة في الأناضول، اعتباراً من يوم 18 يونيو/ حزيران، تشمل مسارات جديدة لم تسلكها من قبل.

وأكدت الشركة أنها ستستأنف رحلات الطيران الدولية من إسطنبول، يوم العاشر من يونيو/ حزيران، فيما الرحلات الجديدة التي تبدأ من 18 يونيو، ستقتصر على الأناضول، وهي الشطر الآسيوي الذي يمثل معظم مساحة تركيا.

وأضافت الشركة، في بيان، أنه جرى التخطيط لرحلات مع 16 مدينة في ألمانيا وسويسرا والنمسا وهولندا والدنمارك.

الجزيرة

وتوقع مروان بودي رئيس مجلس إدارة شركة طيران "الجزيرة" الكويتية، اليوم الأربعاء، عودة رحلات الطيران التجارية من مطار الكويت الدولي وإليه، بداية من شهر يوليو/ تموز المقبل، وأن يكون السفر متاحاً للجميع من مواطنين ومقيمين.

ورجّح بودي أن يتم تشغيل 30% من خطوط الطيران في الفترة الأولى من إعادة فتح مطار الكويت، على أن ترتفع النسبة بنحو 5 إلى 7% شهرياً حتى نهاية العام، متوقعاً أن يكون السفر في الأشهر الأولى ضمن الأقاليم، كل على حدة، أي بين دول أوروبا على حدة، والوضع نفسه بالنسبة لدول الخليج، ودول الشرق الأقصى، والدول في الأميركيتين.

المصرية
 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إن قرار عودة الطيران الدولي في مصر، ربما يكون، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو/ تموز المقبل.


الطيران السعودي

وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودي، في وقت سابق، عن موعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية داخل المملكة، كما حددت المطارات التي ستبدأ بالعمل مع عودة عمل رحلات الخطوط الجوية الداخلية.

القطرية

من جهتها، قالت الخطوط الجوية القطرية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنها ستستأنف تسيير رحلات إلى البندقية، وستزيد عدد الرحلات المتجهة إلى دبلن وميلانو وروما.

وأضافت شركة الطيران أنها ستسير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى البندقية، بدءاً من 15 يوليو/ تموز، مشيرة إلى أن عدد الرحلات المتجهة إلى دبلن وميلانو وروما سيزيد بحيث يتم تسيير رحلات يومية إلى هذه المدن، اعتباراً من 13 يونيو/ حزيران.

و قالت شركة "ليفت" لخدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهاتف المحمول، إن الرحلات على منصتها ارتفعت 26%، في مايو/ أيار، مقارنة بالشهر السابق بدعم من نمو قوي في مدن شهدت تخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا.

وصعدت أسهم "ليفت" 4.2% في تعاملات بورصة وول ستريت، أمس الثلاثاء، وفقاً لوكالة "رويترز"، بعدما قالت الشركة إن الرحلات زادت على أساس أسبوعي لسبعة أسابيع متتالية منذ الأسبوع المنتهي في 12 إبريل/ نيسان.

لكن الشركة التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، قالت إن الرحلات هبطت حوالي 70% في مايو/ أيار، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

السابق الممثلة كايت بلانشيت تتعرض لحادث منشار آلي
التالي إليزابيث الثانية تمتلك فرعا خاصا بها من سلسلة مطاعم مكدونالدز