عرب لندن

أكدت الشرطة البريطانية أن أندية البطولة الإنجليزية لكرة القدم "بريمير ليغ"، التي عارضت فكرة لعب ما تبقى من الموسم في ملاعب محايدة عند استئناف الموسم، "يجب أن تدرك أن حياة البشر على المحك" وكرة القدم ليست أولوية.

وصرح مارك روبرتس، نائب رئيس القطاع المخصص لكرة القدم، إنه يشعر بالقلق من التعليقات التي سمعها بشأن ظروف استئناف البطولة، التي توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتتواصل مناقشات استئناف الموسم، بعدما أبلغت الفرق بالسماح بإقامة المباريات في ملاعب محايدة معتمدة من حيث الصحة والسلامة.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي برايتون، بول باربر، إن فريقه يعارض فكرة حرمانه من خوض مبارياته على ملعبه. وأضاف روبرتس أن "الأمور التي بدأت تزعجني أنه كلما اقتربنا من استئناف الموسم نسمع تعليقات من المسؤولين، مثل ربما نهبط، وأخرى مثل لا نريد اللعب في ملاعب محايدة واللعب في ملعبنا من دون جماهير ضرر كبير ونريد الفوز بلقب".

وتابع "أتفهم أن كل هذه الأمور مهمة من وجهة نظر كرة القدم، لكن في وضعنا الحالي توفي ثلاثون ألف شخص (في المملكة المتحدة)، والعدد ما زال يتزايد، ومن ثم فهذه أمور ليست مهمة". وختم المتحدث "نريد العمل مع مسؤولي كرة القدم (...) واستئناف الموسم لأسباب تجارية وأخلاقية (...) لكن يجب أن نتذكر أننا لا نستطيع المخاطرة بحياة أي شخص".

السابق سيارة صينية تحمي ركابها من الإصابة بفيروس كورونا!
التالي غوغل وفيسبوك تؤجلان عودة الموظفين إلى مكاتبهما إلى 2021