عرب-لندن

 

حثت هيئة الخدمات الصحية NHS، أفراد المجتمع بعدم السماح لأزمة فيروس بترددهم في طلب الرعاية الصحية عند الحاجة لها. 

وأشارت أرقام الصحة الوطنية، إلى انخفاض الزيارات التي شهدها قسم الحوادث والطوارئ في المستشفيات البريطاني بنسبة 50% لمثل هذا الوقت من العام، فيما وجدت الأرقام أن 4 من كل 10 أشخاص يحتاجون للرعاية الطبية يشعرون بأنهم قد يشكلون عبئا عن الجهاز الطبي في حال زيارتهم للمستشفى. 

وعبر مسؤولون في القطاع الصحي عن قلقهم لتردد الكثيرين في البحث عن العلاج لخوفهم من التقاط عدوى فيروس كورونا. 

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية، سيمون ستيفنز، أن القطاع الصحي مازال متواجد لخدمة المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية لا تتعلق بفيروس كورونا. 

و تستعد الصحة العامة في بريطانيا لإطلاق حملة جديدة الأسبوع القادم، لتذكير الناس بالاتصال بطبيبهم العام أو الاتصال برقم 111 في حال حاجتهم للرعاية الطبية بشكل عاجل، فيما يتعين على الأشخاص الذين يمرون بحالة طوارئ الاتصال برقم 999.

وتدعو الصحة العامة الناس لمتابعة فحوصاتهم الضرورية بشكل طبيعي مثل حالات السرطان أو مواعيد الأمهات الحوامل ومواعيد فحص أطفالهم بالإضافة للمواعيد المتعلقة بالصحة النفسية والعقلية. 

وقال سيمون: "من الواضح أن NHS تتعامل بنجاح مع الزيادة الهائلة في مرضى فيروس كورونا على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، لكن ما تريد الممرضات والأطباء والمعالجين التأكيد عليه، هو أننا هنا من أجل المرضى غير المصابين بالفيروس أيضًا."

واستطاعت هيئة الخدمات الصحية بدورها توفير 33,000 سرير للمرضى الذين يحتاجون لرعاية عاجلة، كما أشرفت على بناء سبعة مستشفيات جديدة في أنحاء البلاد. 

و حذرت مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا، من ظهور 2,250 حالة جديدة من المصابين بالسرطان كل أسبوع لم يتم الكشف عنها بسبب خوف الناس من الذهاب للمستشفيات.

 

السابق وزير الصحة البريطاني لا يرجح إنتاج لقاح لفيروس كورونا خلال العام الجاري
التالي بريطانيا تقر البدء بتجارب العلاج ببلازما الدم